طنجة المغربية تستعد لمباراة السوبر الاسباني بين برشلونة وإشبيلية

أوضحت مصادر إعلامية مغربية، أن السلطات المحلية بمدينة طنجة بدأت تستعد لموعد مباراة السوبر الإسباني التي ستجمع يوم 12 من الشهر الجاري فريقي برشلونة وإشبيلية، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.

من جانبه، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، بدء عملية بيع تذاكر هذه المباراة، التي سيحتضنها ملعب طنجة، مؤكدا أن بدء بيع التذاكر عبر الإنترنت، قد انطلق اليوم الجمعة، فيما ستفتح منافذ للبيع، بداية من يوم الغد، السبت، مضيفا أنه حدد ثلاث مدن لبيع التذاكر، وهي طنجة والرباط والدار البيضاء، وداعيا الجماهير الرياضية للحضور المكثف لمتابعة هذه المباراة الهامة.

وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم قد قرر في وقت سابق، إقامة مباراة السوبر المحلي بين فريقي برشلونة وإشبيلية يوم 12 أغسطس على ملعب مدينة طنجة في المملكة المغربية، قبل الحصول على الموافقة الرسمية للاتحاد الدولي (فيفا)، والانطلاق في الإجراءات التنظيمية للمباراة بالتنسيق مع الاتحاد المغربي الذي لم يتردد في إعلان موافقته على استضافة المباراة الكبيرة.

جاء القرار الإسباني بعد تغيير نظام نهائي السوبر الذي كان ينص على إقامة مباراتين ذهابا وإيابا يتحدد بناء على نتيجتهما بطل السوبر الإسباني، حيث فضل الاتحاد إقامة مباراة واحدة على ملعب محايد.
واصطدم الاتحاد الإسباني برفض نادي إشبيلية، أحد طرفي اللقاء لهذا التغيير، لكن الامتيازات المالية التي سيقدمها الاتحاد للفريقين، وأهمها منح مليون يورو لكل فريق بالسوبر، أقنعت إدارة النادي بإقامة المباراة في طنجة، والتخلي عن الذهاب والإياب.
وتقام المباراة المرتقبة بين فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني، وفريق إشبيلية الذي حصل على المركز الثاني في بطولة كأس ملك إسبانيا التي فاز بلقبها برشلونة أيضا.

18