غدا نفط الوسط العراقي يواجه الظفرة الاماراتي في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات

يفتتح نادي نفط الوسط العراقي اول مبارياته بمقابلة الظفرة الإماراتي يوم الأربعاء على صالة غور امونغراغا في جوغياكارتا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2018 في إندونيسيا.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً ثاي سون نام الفيتنامي مع جيونجو ماغ الكوري الجنوبي على ذات الصالة.
ويشارك في البطولة 16 نادياً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتقام المباراة النهائية يوم 12 أغسطس.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم 8 اغسطس.
ويحاول نادي نفط الوسط تكرار إنجازه الاسيوي عام 2016 عندما حقق وصافة البطولة.
تصريحات المدربين
المدرب هيثم عباس:ـــ
قبل عامين حصلنا على المركز الثاني، والعام الماضي بلغنا الدور ربع النهائي، لن تكون المهمة سهلة ولكن سنقدم أفضل ما بوسعنا.
وأضاف: نفط الوسط لم يحظ بوقت طويل من أجل الاستعداد حيث شاركنا في الدوري العراقي الذي انتهى قبل أسبوعين.. لعبنا ثلاث مباريات ودية في إندونيسيا، وقد كانت جيدة، كل الفرق هنا قوية وتمتلك مدربين جيدين.
وقال ان هذه المجموعة التي نلعب بها صعبة..
من جهته أكد لويس فونسيكا مدرب الظفرة أن فريقه يتعامل مع المباراة الأولى أمام نفط الوسط على أنها مباراة نهائية، وقال: نحن مركزون تماماً على البطولة خاصة المباراة الأولى أمام نفط الوسط، إنها بمثابة النهائي بالنسبة لنا، ولاعبينا جاهزين.
ويلتقي في المباراة الثانية :ـــ
ثاي سون نام الفيتنامي Xجيونجو ماغ الكوري الجنوبي
وأعرب ميغيل رودريغو مدرب ثاي سون نام عن ثقته في قدرة فريقه على تكرار إنجاز العام الماضي عندما حقق المركز الثالث، وقال: الفريق جاهز، كنا نتدرب بقوة، واللاعبين الفيتناميين يتدربون بجدية ويضحون كثيراً ويتعلمون بسرعة.
وقال لي يونغ-جين مدرب جيونجو: لا أريد الكشف الآن عن خطتي للمباراة، نحن فريق جديد في البطولة.
الاختبار الأكبر بالنسبة لنا هو مضاهاة سرعة اللاعبين الفيتناميين، ولكننا لسنا ضعفاء، عندي ثقة بلاعبي فريقي.
وأوضح: مجموعتنا تعتبر الأصعب في البطولة، وسوف نبدأ المشوار بمواجهة الفريق الكوري.. الجميع يعتقد أن جيونجو الأضعف في المجموعة، ولكنني أعرف مدربهم وهو جيد، وسوف تكون المباراة صعبة.
ويشارك مع فريق ثاي سون نام الفيتنامي اللاعب الكويتي الدولي عبدالرحمن الطويل احد امهر اللاعبين الخليجين وصاحب خبرات كبيرة ومشاركة وحيدة في كاس العالم نتمنى له كل التوفيق .
ويشارك الكويتي الدولي الاخر عبدالرحمن الوادي مع فريق الظفرة الاماراتي نتمنى لهم كل التوفيق .

وضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2018 في إندونيسيا على صالة غور يوني في جوغياكارتا،
فاموس الإندونيسي X جامعة فيكتوريا ميانمار
ناغويا اوشنز الياباني X داليان يوان ديناستي الصيني
تصريحات المدربين :ــــــ
وشدد رضا فلاح زاده مدرب فاموس أن فريقه يريد أن يحقق بداية جيدة،
وقال: فاموس فريق جديد، حيث قمنا بتغيير العديد من اللاعبين خلال الأشهر الأخيرة، وقمنا بجلب لاعبين جدد بدل اللاعبين الذين انتهت عقودهم، لكننا نحتاج بعض الوقت كي نلعب بصورة جماعية مع الاحترام للفرق الأخرى، إلا أنني أشعر أننا قادرون على تحقيق إنجاز في هذه البطولة كي نتأهل للدور الثاني.. نحن نعرف قدرات ميانمار في كرة الصالات، وندرك أن مواجهتهم صعبة ولكن لاعبي فريقي مركزين على مباراة الغد وسوف نحصل على النقاط الثلاث.
مدرب هتاي مينت مدرب جامعة فيكتوريا :ـــ
أكد هتاي مينت مدرب جامعة فيكتوريا على أهمية المحافظة على التركيز، وقال: هذه المرة الأولى التي نشارك فيها ببطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، وقد خضنا مباراتين فقط استعداداً لهذه البطولة. مجموعتنا تضم ناغويا اوشنز الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات إلى جانب فريق أخرى جيدة، ونحتاج الى جهود كبيرة .
المدرب بيدرو كوستا مدرب ناغويا اوشنز :ـــ
قال بيدرو كوستا مدرب ناغويا اوشنز على إيمانه بقدرة فريقه على بلوغ الدور ربع النهائي، وقال في العام الماضي لم نشارك في البطولة للمرة الأولى، ولكننا فزنا بالدوري المحلي ونجحنا في الوصول الى البطولة. وسوف نحاول التأهل للدور ربع النهائي، وبعد ذلك سوف نتعامل مع كل مباراة بالتدريج، كل فريق يريد حصد الجائزة الكبرى، وسوف نحاول ما بوسعنا الوصول إلى أبعد مدى.
المدرب ملي جيان مدرب ديناستي :ــ
تحدث لي جيان مدرب ديناستي الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة: كانت استعداداتنا صعبة كفريق، حيث أن الفريق كان يشارك في الدوري الصيني الذي انتهى قبل عشرة أيام.
وأضاف: معظم اللاعبين لا زالوا صغار السن، والمشاركة في هذه البطولة فرصة جيدة لهم كي يتطوروا.
وكان بطل النسخة السابقة نادي تشونبوري بلو وايف التايلاندي عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي ساناي غيتي باساند الإيراني 3-2وتوج بلقب بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في فيتنام،
وتوزعت جوائز البطولة :ـــــ
1. المركز الأول: تشونبوري بلو وايف (تايلاند)
2. المركز الثاني: ساناي غيتي باساند (إيران)
3. المركز الثالث: ثاي سون نام (فيتنام)
4. أفضل لاعب: علي أشقر حسن زاده (ساناي غيتي باساند)
5. الهداف: جيراوات سورنويتشيان (تشونبوري بلو وايف)
6. اللعب النظيف: ثاي سون نام
من عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي

17