مدرب الجيش : سنتفتقد الجمهور .. مدرب المريخ: العرب افضل من افريقيا

أكد مدرب فريق نادي الجيش السوري، حسين عفش في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء على قوة وأهمية المباراة، و بالإضافة إلى صعوبتها أمام الفريق الضيف الذي يعتبر الأفضل في بلاده.
وشكر عفش الاتحاد العربي لكرة القدم لإعادة إحياء هذه البطولة التي عملت على لمِّ شمل بين الأخوة العرب وإعادة المنافسات الكروية.

وأشار قائلاً” ستكون المواجهة صعبة خصوصا أنه انتهى موسمنا الكروي منذ 10 أيام كما لم نتمكن من إضافة عناصر جديدة على الفريق و أيضاً غياب المحترفين عن الكرة السورية وهذه عوامل مؤثرة لكننا جاهزون لخوض المواجهة ”

وأضاف ” سنخوض اللقاء بغياب العنصر الأهم و هو الجمهور ما يعني أن أفضلية زيادة الضغط على الفريق السوداني ستتلاشى وأتمنى أن يرفع الحظر عن الملاعب السورية قريبا بدعم من جميع الدول العربية ”

من جانبه أشار قائد فريق الجيش السوري عز الدين عوض بأن البطولة ستشكل فرصة لهم كلاعبين لإثبات قدرتهم للبحث عن فرصة احترافية خارج بلادهم خصوصا المعاناة من غياب تسليط الضوء الإعلامي على البطولات السورية.

وفي جانب الفريق الضيف، أصر المدير الفني لفريق المريخ السوداني يامن زلفاني على أهمية تمثيل الكرة السودانية في البطولة العربية بشكل جيد، مانحاً إياها، أفضلية على دوري الأبطال الافريقية للأندية.

مشيراً بأن البطولة تشكل أبعاد إيجابية للأندية ماديا و معنويا و رياضيا وأن العرب يحتاجون للإلتقاء سويا في مثل هذه المحافل.

وأشار في حديثه قائلاً” لا يمكن اعتبار الازمة السورية عامل سلبي على الفريق المضيف فقد تكون مغايرة تماماً ودافع لفريق الجيش لتحقيق الفوز و هذا سبق أن حدث مع الاندية التونسية اثناء الأحداث التي شهدتها البلاد سابقاً.

من جانبه، أكد لاعب المريخ السوداني فافاني بأن استاد السلام ملعب اللقاء الذي يستضيف المواجهة على أرضية مصنوعة من العشب الصناعي لن تؤثر على مستوى فريقه، خصوصا أنه في السودان يتم اللعب على مثل تلك الملاعب.

17