التمياط : هذه مكتسباتنا من ودية إيطاليا

حدد نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، فوائد المباراة الودية التي خسرها منتخب بلاده اليوم الإثنين، أمام إيطاليا (2-1) في سويسرا، ضمن معسكره الإعدادي لمونديال روسيا.

وقال التمياط : “المباراة كانت صعبة في الشوط الأول، والجانب البدني كان مؤثرًا لصالح المنتخب الإيطالي، الذي ضغط على لاعبينا”.

وأضاف: “هذا ما قد يحدث في كأس العالم، لذا من المهم أن يتعرض اللاعبون لذلك الآن، لكي يعرفوا كيف سيتصرفون تحت الضغط”.

وتابع: “تقدم المنتخب الإيطالي بهدفين وكان بإمكانه إضافة المزيد، وكان من الجيد ألا نقبل أهدافًا أخرى، وبعد ذلك نجحنا في تسجيل هدف وحينها استطعنا أن نلعب بمستوى عالٍ، سواء بالكرة أو دونها، ومع التغييرات تبدل الشكل”.

وأكمل: “شاهدنا فهد المولد وسالم الدوسري بعد أن كانا فاقدين للإيقاع بسبب عودتهما متأخرين من الليجا، واليوم اكتملت جاهزيتهما”.

وواصل: “نجح المنتخب في اللعب بين الخطوط وخلق عدة فرص، ومن المهم أن يكون الأداء جيدًا في الوديات، بينما الأهم في الرسميات هو النتيجة”.

وأردف النجم السابق للكرة السعودية: “ليس ثلاثي الليجا فقط هو من تألق، فهناك أيضًا حسين المقهوي ومحمد كنو، لعبا أدوارًا تكتيكية مختلفة، وبيتزي الآن لديه حلول كثيرة في الوسط، يمكن أن يتعامل معها حسب النتائج والمنافس والجاهزية، والأمور تسير بشكل جيد”.

واختتم: “سعيد بأننا نسجل أمام منتخب قوي مثل إيطاليا لديه دوافع كبيرة بعد إخفاق التأهل للمونديال وقدوم مدربه الجديد روبرتو مانشيني، وعلينا الاستفادة من هذه المباريات والبناء عليها للمستقبل”.

10