مدرب ايطاليا مانشيني : حققنا الفوز رغم الارهاق وفقدان التركيز

أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أهمية الفوز الذي حققه الأزوري على السعودية (2-1)، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم الإثنين بسويسرا.

قال مانشيني، في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “بالوتيلي بإمكانه أن يكون أفضل، أفضل بكثير، لكنه قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، وسجل هدفًا مهمًا، بالطبع يمكنه فعل المزيد”.

وأضاف: “الشوط الأول كان جيدًا لنا، هددنا مرمى السعودية بـ16 تسديدة و11 ركلة ركنية، لكن الإرهاق ظهر علينا، وفقدنا التركيز، لكن من الجيد أننا حققنا الفوز”.

وتابع: “عندما تلعب ضد فريق أقوى، سيكون الأداء أعلى بالتأكيد، لكن مشكلتنا أمام فرنسا في الودية المقبلة ستكون الحفاظ على التركيز طوال الـ90 دقيقة”.

وأكمل: “أعتقد أننا فعلنا أشياءً جيدة أمام السعودية، مع وجود العديد من التسديدات، وتحريك الكرة بشكل أسرع، سنستخدم لاعبين أكثر من فرنسا، وربما ندفع بالشباب، أعتقد أنها ستكون تجربة مهمة لهم”.

وواصل: “من المهم أن نمنح اللاعبين الشباب الخبرة ضد فريق قوي مثل فرنسا، مباراتي الأولى كانت مهمة للغاية لذلك كان ضروريًا الفوز”.

وأردف: “السعودية بعيدة كل البعد عنا في الترتيب، لكنهم يستعدون لنهائيات كأس العالم بالوقت الحالي، الفوز يبقي الثقة عالية، الاَن نحن نستعد لمواجهة فرنسا، إنها نهاية الموسم، جميع اللاعبين مرهقون، لذلك كنا بحاجة للفوز”.

وحول الهدف الذي استقبلته إيطاليا قال: “كانت هناك مجموعة من الأخطاء، سنقيم المباراة بأكملها غدًا في التدريب، لكني رأيت بعض الأخطاء المتكررة في النصف الأخير من الشوط الثاني، وفقدنا الكرة كثيرًا، لكن بشكل عام الفريق لعب بشكل جيد”.

وعن مواجهة روسيا والسعودية في افتتاح كأس العالم، صرح: “أعتقد أن روسيا ستفوز، لكن السعودية ليست سيئة، إنهم يمتلكون لاعبين يؤدون بشكل سريع في الأمام”.

10