الخور والخريطيات لحسم تأهلهما والبسيتين يواجه بني ياس

الدوري القطريتبدو الفرصة متاحة غدا الأربعاء أمام الخور والخريطيات القطريين لحسم تأهلهما الى دور الـ16 من بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين.

يستضيف الخور الحالة البحريني ضمن المجموعة الاولى، والخريطيات الشباب العماني في المجموعة الثالثة، ويتصدر كل من الفريقين القطريين مجموعته برصيد 6 نقاط، وفوزهما غدا سيضمن تأهلهما الى دور ال16 رسميا.

الخور يتصدر المجموعة الاولى بفوزه على الاتحاد العماني في الدوحة 3-0 والحالة في المنامة 2-1، وفوزه غدا سيرفع رصيده الى 9 نقاط وهو مؤهل لذلك بفضل تطور مستواه في الاونة الاخيرة وعدم خسارته على مدى 6 مباريات.

والخريطيات يتصدر المجموعة الثالثة بفوزه على كاظمة الكويتي في الكويت 3-2، والشباب العماني في مسقط 2-1.

ويلتقي البسيتين البحريني مع بني ياس الاماراتي في لقاء لا يحتمل الخسارة غدا الاربعاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

يحتل الفيصلي السعودي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، ويملك كل من بني ياس والبسيتين نقطة واحدة مع أفضلية الأهداف لبني ياس.

المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فخسارة أي منهما تبعده عن دائرة المنافسة لخطف بطاقة التأهل للدور الثاني، فيما تتجدد حظوظ الفائر للمنافسة على انتزاع الصدارة من الفريق السعودي.

ويسعى البسيتين بقيادة مدربه خليفة الزياني إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة ايجابية تعيد للفريق معنوياته بعد أن فقد صدارة ترتيب الدوري المحلي لصالح المحرق بتعثره الأخير ونزيف النقاط الذي تعرض له في المراحل الأخيرة بخسارتين متتاليتين من النجمة والمحرق ثم تعادله مع المنامة.

يعول البسيتين على الأردني محمود زعترة والسيراليوني كمارا العائد من الاصابة إلى جانب المدافع البرازيلي فابيو واللاعبين الدوليين بقيادة هدافه سامي الحسيني ومعه عيسى غالب وعبدالوهاب علي، ويغيب عنه راشد الحوطي بداعي الاصابة.

في المقابل، يأمل بني ياس في استغلال معنوياته المرتفعة بعد النتائج الايجابية التي حققها مؤخرا في الدوري الاماراتي.

يقود بني ياس المدرب التشيكي التشيكي جوزيف تشوفانيتش ويعتمد على المصري محمد أبوتريكة العائد من الاصابة والإيفواري اندريه سانجهور والأسترالي نيكولاس ألبرتو ومحمد فوزي وسلطان الغافري ونواف مبارك وحبوش صالح وفواز عوانة ومحمد جابر، ويفتقد جهود السويدي كريستيان ويلهامسون بسبب الاصابة.

8