في الجولة الثانية دوري ابطال آسيا

الشباب يواجه جزيرة الامارات والاتفاق يستضيف لخويا القطري

يلتقي نادي الجزيرة الإماراتي مع ضيفه الشباب السعودي يوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2013.

ويلتقي في المباراة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الجيش القطري مع ضيفه تيراكتور سازي الإيراني على ستاد نادي الريان في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى قبل أسبوعين شهدت فوز تيراكتور على الجزيرة 3-1 في تبريز، والشباب على الجيش 2-0 في الرياض.

ويتصدر تيراكتور ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف المسجلة أمام الشباب، في حين لا زال رصيد الجزيرة والجيش خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 2 أبريل/نيسان المقبل، حيث يلتقي الجيش مع الجزيرة في الدوحة، والشباب مع تيراكتور في الرياض.

الجزيرة – الشباب

في المباراة الأولى يسعى نادي الجزيرة لتعويض الخسارة في الجولة الأولى، حيث اعتبر الإسباني لويس ميلا مدرب الفريق أن هذه المباراة حاسمة في مسيرة الفريق من أجل التأهل للدور الثاني.

وقال ميلا: المباراة حاسمة بشكل كبير بالنسبة لنا بعد الخسارة أمام تيراكتور، حاولنا ما بوسعنا رفع معنويات اللاعبين بعد الخسارة في الجولة الماضية.. الشباب فريق قوي والمباراة أمامهم ستكون صعبة جداً، شاهدت بعض مبارياتهم وقد درسنا نقاط قوتهم وضعفهم.

وأضاف: يجب أن نحقق عودة قوية بعد خسارة الجولة الأولى، رغم أن الشباب يمتلك دافعاً قوياً للفوز مما يعني أن المباراة لن تكون سهلة لكلا الطرفين.

في الجهة المقابلة وصل نادي الشباب إلى أبو ظبي يوم السبت، حيث تحوم الشكوك حول قدرة لاعب الوسط فهد حمد على المشاركة نتيجة الإصابة في الكاحل.

وقال ميشيل برودوم مدرب الفريق السعودي: نحن جاهزون لتحقيق النتيجة المطلوبة، حيث أتينا إلى الإمارات بهدف واحد وهو الحصول على النقاط الثلاث.. فريقنا جيد ولكن في ذات الوقت لن تكون المباراة سهلة أمام خصم يتطلع لتعويض الخسارة الأولى.

وتابع: نحن في وضع أفضل من الجزيرة، حيث حققنا الفوز في المباراة الأولى واللاعبون سيدخلون المباراة بمعنويات عالية، وأتوقع أن تكون المباراة مفتوحة وسيكون الأداء هجومي من كلا الطرفين.

الاتفاق – لخويا

في المباراة الأولى يسعى الاتفاق لتعويض خسارة المباراة الأولى، خاصة وأنه استعاد الثقة من خلال الفوز على هجر 3-2 يوم الجمعة في الدوري المحلي.

وأكد ماسيج سكورزا مدرب الاتفاق أن الفريق يمتلك خيار الفوز فقط أمام لخويا من أجل المنافسة على بلوغ الدور الثاني، رغم أن الفريق يعاني من غياب ماجد العامري بسبب الإصابة.

وقال سكورزا: نحن نريد بجدية الحصول على النقاط الثلاث في هذه المباراة، حيث أن ذلك سيكون حاسماً لنا في البطولة بعد الخسارة في المباراة الأولى.

وأضاف: رغم ذلك ندرك أن المباراة ستكون صعبة أمام خصم قوي، لخويا يمتلك لاعبين جيدين، ولكننا غير قلقين من قوتهم في الهجوم وقدرات المحترفين الأجانب لديهم، حيث أننا نمتلك لاعبين جيدين أيضاً يمتلكون القدرة على تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة جيدة.

في المقابل وصل لخويا إلى الدمام يوم الأحد، حيث التحق بصفوف الفريق لاعب الوسط التونسي يوسف مساكني ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي-هي بعد تعافيهما من إصابة طفيفة.

وقال اريك غيرتس مدرب لخويا: المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا، حيث أن كلا الطرفين يريد تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وتابع: نريد تحقيق الفوز الثاني بعد فوزنا في المباراة الأولى، فهذا سيساعدنا على الاقتراب من هدفنا وهو التأهل للدور الثاني.. الفوز سيمنحنا دفعة قوية رغم أن المباراة لن تكون سهلة.

7