OPTA : إلتون جوزيه “ملك الضربات الثابتة”
التون أبرز اللاعبين الاجانب في دوري زين

التون أبرز اللاعبين الاجانب في دوري زين

من حق نادي الفتح متصدر دوري زين أن يتمسك بنجمه القصير المكير البرازيلي إلتون جوزيه ورفض احترافه خارج المملكة لما يتمتع به اللاعب ذو الـ27 عاما من إمكانيات فنية بارزة.

وقد أكدت إحصائيات OPTA وأشادت بإمكانيات جوزيه بالأرقام التي لا تكدب مطلقا، إذ نجح اللاعب القصير البالغ طوله 159 سم فقط في خوض 21 مباراة بشكل أساسي في تشكيلة التونسي فتحي الجبال بعدد دقائق بلغ 1842 دقيقة.

وكان الفتح قد رفض عرضا احترافيا من نادي كوبا رابع الدوري الروسي للتنازل عن محترفه البرازيلي بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي، مقابل مليوني دولار قابلة للزيادة تدفع لنادي الفتح، إضافة إلى ضعف ما يتقاضاه اللاعب مع النادي الحالي كمرتب.

وقد سجل جوزيه 10 أهداف حتى الآن كلها بقدمه اليسرى منها ثلاثة من ركلات حرة مباشرة جعلته ينفرد بصدارة الهدافين المسجلين من ركلات حرة مباشرة في دوري زين.

ويرتبط إلتون بعقد مع الفتح يمتد حتى نهاية يونيو 2014، وسبق للبرازيلي إلتون أن لعب لأندية: ستيوا بوخارست الروماني، والنصر السعودي، والريان القطري ودبي الإماراتي، والوصل الإماراتي، قبل انضمامه للفتح الذي لعب له في 19 لقاء في دوري زين هذا الموسم بمجموع 1667 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف، وصنع 8 لفريقه الذي سجل لاعبوه 44 هدفا.

ويتطلع الفتح لأن يكون إلتون ضمن قائمة الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة في أول مشاركة تاريخية للفريق في البطولة.

9