الاسيوي يقترح اعادة نظام اقامة نهائي أبطال آسيا من مباراة واحدة

أبطال آسيا

أصدرت اللجنة المشتركة المؤقتة لاحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من القرارات الخاصة بالفترة التي تمتد ثلاث سنوات اعتباراً من عام 2014، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم الأحد.

وأشاد زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بداية الاجتماع بمساهمات أعضاء لجان احتراف كرة القدم، متمنياً استمرار قارة آسيا في المحافظة على أعلى معايير الاحتراف في المستقبل.

وقال جيلونغ: أود التأكيد على أن عملنا لم ينته بعد، حيث يجب أن نعمل بجهد أكبر من أجل تحقيق الاحتراف.

وأضاف: هذه اللجان قامت بعمل عظيم، وأنا أود الإشادة بجميع أعضاءها على تركيزهم من أجل تطوير كرة القدم الآسيوية، حيث تبادلوا خبرات اتحاداتهم الوطنية وروابط الدوري والأندية من أجل تطوير مسابقات الأندية الخاصة بنا.

وقررت اللجنة عدم منح عدم منح مقعد تلقائي للفريق حامل اللقب في دوري أبطال آسيا، وصادقت على إبقاء نظام مباريات الذهاب والإياب في دور الـ16 خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما قررت أيضاً تقديم اقتراح بإقامة المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا من جولة واحدة في السنوات من عام 2014 ولغاية 2016.

وقرر أعضاء اللجنة كذلك إبقاء نظام إصدار التذاكر في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث يحصل الفريق المضيف على 70% من دخل التذاكر، في حين تذهب نسبة 20% للفريق الضيف، وتذهب نسبة 10% المتبقية إلى برنامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وصادقت اللجنة على توحيد نظام الترخيص الخاص بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، واعتمدت نظام إعادة توزيع النقاط الخاص بمعايير المشاركة في دوري أبطال آسيا في الفترة 2014-2016.

وتباحث أعضاء اللجنة في نظام احتساب النقاط للمعايير الفنية الخاص بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويشار إلى أن جميع قرارات هذه اللجنة تحتاج لمصادقة لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ثم مصادقة المكتب التنفيذي قبل أن تصبح سارية المفعول.

9