أخضر التنس يبدأ معسكر هانوي استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس ديفيز للمجموعة الثالثة

وصلت أمس بعثة المنتخب السعودي الأول للتنس إلى مدينة هانوي الفيتنامية حيث انطلق المعسكر الإعدادي الذي يستمر لمدة ستة أيام، قبل خوض غمار تصفيات كأس ديفيز العالمية للمجموعة (الثالثة) التي ستبدأ الاثنين المقبل في فيتنام.
وضمت البعثة الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للتنس الدكتور فواز الحكمي (إداري)، وزيد السبيعي (موفداً إعلامياً)، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الأندوري أوسكار والمدرب الوطني عمر الثاقب، واللاعبين “فهد السعد وفيصل الربدي وسعود الحقباني” على أن يلتحق اللاعب عمار الحقباني بالمعسكر الأربعاء المقبل.
وسيتخلل المعسكر تدريبات مكثفة على فترتين صباحية ومسائية، وبرنامج للياقة البدنية، بالإضافة لتدريبات مهارية وتكتيكية وتكنيكية خاصة لتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا للبطولة.
وكان المنتخب السعودي الأول قد تأهل لكأس ديفيز قروب (3) العام الماضي عندما تصدر مجموعته في القروب (4) وفوزه في جميع مبارياته وقدم نجومه إداء مميز، إلا أن المجموعة الثالثة تختلف كلياً وتضم منتخبات قوية وذات مستويات فنية عالية وتمتلك خبرات كبيرة في هذه التصفيات، فمنتخبنا السعودي يمتلك نجوم من الشباب الواعدين والصاعدين بقوة في قارة آسيا حيث أن متوسط أعمارهم لم تتجاوز (17) سنة.
ورسم الاتحاد السعودي للتنس استراتيجية للمنتخب الأول حيث يهدف من المشاركة في هذا المحفل العالمي تقديم مستويات فنية تتناسب مع التطور الذي شهد الاتحاد خلال الفترة الماضية بدعم من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، واكتساب مزيد من الخبرات والتمرس في هذه المجموعة الصعبة والقوية، وذلك من أجل ضمان الاستمرارية خلال السنوات المقبلة في تحقيق النتائج المميزة في تصفيات كأس ديفيز وصناعة منتخب قوي في جميع الفئات لعشر سنوات قادمة وتحقيق نتائج على المستوى الدولي والآسيوي و العربي.
فكأس ديفيز تعتبر بمثابة كأس العالم للتنس وتحظى تصفياتها الأولية والأدوار النهائية بمتابعة دولية في جميع دول العالم حيث أنها البطولة الأغلى في عالم الكرة الصفراء وتحتاج لسنوات للتأهل للأدوار النهائية ففي كل عام تتنافس دول العالم على الصعود أو الهبوط من المجموعات الأولى وهذا يتطلب خمس سنوات من العمل الجاد لأي دولة للحصول على فرصة اللعب في التصفيات النهائية لبطولة ديفيز كب.

10