التمياط: نريد وضع اللاعبين في نفس ظروف المونديال

أكد نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنّ الهدف الأبرز لمعسكر الأخضر في مارابيا الإسبانية يرجع إلى خطة الاتحاد السعودي لوضع اللاعبين في نفس ظروف كأس العالم في روسيا 2018 الصيف المقبل.
وصرح التمياط للحساب الرسمي للاتحاد السعودي من خلال تويتر: ““نريد وضع اللاعبين في نفس الظروف التي تنتظرهم في المونديال، حيث توالي المباريات، وفوارق زمنية في حدود 3 أيام، ما يتطلب الاستعداد بطريقة خاصة”.
وتابع:“التقييم الحقيقي يكون بعد انتهاء الإعداد، وليس أثناء الفترة، لأن الهدف هو اكتشاف الأخطاء، والعمل على إصلاحها، فضلاً عن أنّ التقييم يكون مقروناً بالظروف المحيطة، وليس منفصلاً عنها”.
وصرح عن الهدف من مواجهة بلجيكا:“هو الهدف نفسه المراد تحقيقه في مونديال روسيا”.
وأضاف:“نتذكر جميعًا هدف العويران في شباك بلجيكا في مونديال 1994، وكذلك نتذكر أن المنتخب ظهر في 3 نسخ بعد هذا الهدف، وهذا ما يجب أن يتعلمه كل عناصر المنتخبات السعودية، وما يجب العمل من أجله، وهو التواجد دائما مع أفضل 32 منتخبًا”.
وختم تصريحاته بالحديث عن التعادل أمام أوكرانيا: “كانت تجربة ناجحة على كل المستويات، سواء من ناحية الالتحام مع لاعبين يتمتعون ببنية جسدية قوية، أو الناحية الفنية خصوصًا في الشوط الثاني”.

10