“مهايط” بحجم المجره..!!
ايمن العمري

ايمن العمري

في حديث الزميل عبد العزيز الغيامه وعبر برنامج المتألق طارق الحماد وبتواجد احمد الفهيد .. تم مناقشة الكثير من الأمور ولكن استوقفتني كلمة ” المهايط” . والتي بررها الغيامه بأنها عاديه ..هي عادية ياعبد العزيز.. ولكنها ستفعّل لتصبح جريمة يعاقب عليها القانون.. فتجهز وكن صابرا فاليوم ستنطلق الجياد .. وأنا هنا اعتذر وبشدة للجياد ولكن احتراما للقارئ وضعت صفتكِ وأسمك.. فهم من هناك سينطلقون بلا هوادة ..

قبل هذه وتلك لنعد قليلا لعبارة ” الله يصبرنا أربع سنين” … هنا اتسائل .. هل العبارة أكثر قبولا من رئيس الهلال حين ينطقها وبتوجيه مباشر لإتحاد القدم.. ام تكون من قبل جماهير الهلال الصابرة على حلم الآسيوية الذي ضاع بين وعود الرئيس وبين ثلاثات العين وأربعة اولسان وحنية ام صلال .. ياعزيزي هنا تقف جميع العبارات ليتم تصفية الفهرس ونقف جميعا عند مقولة ” تبا بحجم المجرة” ..

لا اعلم مالذي يريده الهلاليون.. وأتمنى أن لا يأتي في مخيلتهم بأن إتحاد الكرة يأتي بمواصفات ومقاييس حسب طلبهم ورغباتهم ..أيها الأحبة انه إتحاد كرة ورئيسه منتخب .. ليس باصاً ليتم “ترهيمه” وتطويره من “خط البلده” إلى باص الهلال .. افيقوا ياسادة فنحن في عصر الوضوح.. لا عصر الطبطبة والرضوخ….

يجب أن يعي إعلام الهلال أن أساليب مكاتب استقدام الخادمات.. لايجدي نفعا مع إتحاد القدم الجديد.. فهناك اتحاد إحصاء وهنا الاتحاد السعودي لكرة القدم.. فمتى تفيق “عائلة علف” .. وتيقن بأن “الفريج” لم يعد ململماً بين أربعة جدران ولا احد يعلم مالذي يدور بين أركانه ..
قطرات::

**
الكاتب إياه يصف الأصفرين بأنهما فقراء آسيا .. ونسي هذا الكويت بان الأصفرين هما من رسما لوحة آسيا واتى هو وفريقه من بعدهما.. ليطبقوا ما يجيدونه .. وهل يخفى “مفحط آسيا الأول”..!!
**
السعيد.. وما أدراك مالسعيد .. يقولون “مشجع” .. بل حاشا وكلا فالمشجع البسيط أعقل بكثير مما يفعله.. فأقرب مايكون لتصرف الطفل الغرير .. بل إن الطفل أحيانا يخجل من بعض تصرفاته فلا يكررها ..

**
في الإتحاد مهما تدهورت أوضاعه إلا أن الدور الذي يقوم به نور ونجوم الفريق وقبلهم جماهيره يكفي لعودته .. مع احترامي لإدارة النادي وأعضاء شرفه فوجودهم كعدمه تماما..

**
يستحق الفتح أن يكون بطلا للدوري.. فمن جد وجد.. هل تسمعونني أيها المخضرمون …من جد وجد .. وليس من “صرخ وجد” ..

**حينما انتقد الهريفي ريكارد وياسر والمنتخب بشكل عام هاجموه .. وحينما انتقد إدارة النصر ورئيسها ايضا هاجموه .. ربما نجد خلاف الميول مابين الحالتين.. ولكن الدوافع والمركب واحد ..”طبطباتيه”..
**
إذا ما أردنا النهوض برياضة الوطن .. فلا بد إن تخلو أنديتنا من المشالح.. فثقافة المشالح ومجالسها وعاداتها وحاشية “الخويا”.. وصفوف المنتظرين للتقرب والوصاية من إعلاميين وجماهير .. هي أولى عراقيل تقدمها..
**
الضيف الجميل والمشعشع ورودةً ونضاره… اوجد كلمة “زعبله”.. وتناسى انه يقابلها في قاموسها .. ” صلصلة الألسنه وشرشقه الذب هنه”.. والقائمة تطول و “ستطول”.. فلكل قاموس أعجمي ترجمانه وما مستضيفك أبعد من “زهيري”!!

 
آخر قطرة
عزيزي.. فارس نجد.. أما حان وقت الإفاقة.. اما أجاد الزمن لتستفيق .. فكل فارس ما أن يسقط حتى تعود أركانه للنهوض مجدداً ولكنك أبيت .. فكفاهم عبثاً بك .. وكفاك سباتا بين حطام الذكريات …

 

@aimen_alamri

14