تحليل الجولة الحادي عشر والأخيرة من دوري الصالات : الاتفاق يهزم القادسية ويطير بالصدارة

غابت شمس الدور الأول من الدوري السعودي لكرة قدم الصالات بست مواجهات كانت مباراة الاتفاق والقادسية هي الأقوى والأبرز لما يملكه الفريقين من تقارب نقطي وتنافس ولما يملكه الفريقين من نجوم مثلو المنتخب السعودي
مباراة الاتفاق والقادسية :ــ
1. الملعب صالة نادي القادسية بالخبر .
2. التوقيت الساعة السادسة مساء .
3. المباراة كانت حذرة من الفريقين
الاتفاق لعب بتشكيله مكونه من :ــ
1. الحارس الدولي طلال الشهري .2 يحي الشهري 3 الكابتن عبدالعزيز العلوني 4 المحترف البرازيلي رفائيل سوز 5 العسيري .
القادسية 1 الحارس اسعد 2 معاذ عسيري 3الملا4 سعد سبتي 5 طارق الزول .
المباراة كانت سريعة جدا الفريقين يعرفون بعضهم جيدا الاتفاق تمكن في أول3دقائق من تسجيل هدفه الأول من خطأ أمام المرمى نفذه سوز بكل إتقان في سقف المرمى وتمركز خاطئ من حارس القادسية ودفاعه المباراة تتجه للاتفاق بشكل مباشر الاتفاق اكثر هدوء وتركيز المحترف البرازيلي يصنع الهدف الثاني للاتفاق للعلوني في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من خلف لاعبي القادسية يضعها في المرمى بكل ثقة لم يستطع حارس القادسية عمل شيء أمامها الاتفاق يتراجع إلى الخلف للحفاظ على تقدمها القادسية يعود إلى المباراة بهدف من تسديدة جميلة من عمر الدبل لم يشاهده حارس الاتفاق إلى في المرمى في الدقيقة 11من الشوط الأول لم يستمر فرح القادسية طويل ومن خطأ واضح من حارسالقادسية بعد خروجه من مرماه بدون مبرر ومن ارتداد سريع من البرازيلي سوزا في الدقيقة 12الذي وجد حارس القادسية أمامه وتصرف ذكي وتعاون كبير مررها إلى الهداف الفرشان ليضعها في المرمى الخالي وهدف ثالث صعب مهمة القادسية بشكل كبير ليعود نجم القادسية طارق ويقود هجمة لوحدة ويسدد يسارية قوية مفاجأة يتصد لها حارس الاتفاق لكن بدون توازن لتسقط في مرمى الاتفاق في خطأ يتحمله حارس الاتفاق بشكل كبيرفي الدقيقة 13في الدقيقة 16 يعود نجم المباراة المحترف البرازيلي سوزا ويسجل هدف من استلام ودوران كهدف رابع في الدقيقة 16اتضح على لاعبي القادسية الارتباك وعدم التوازن في الملعب يتصدى علوني لكرة ويراوغ ويسدد صاروخ في الدقيقة17 وهدف خامس اتفاقي قبلان يعود سوزا ويضيف الهدف 6وهاتريك للاعب لينتهي هذا الشوط بتقدم الاتفاق 6×2 مستوى ونتيجة.
الشوط الثاني الدقيقة الثالثة قضى الاتفاق على كل أمال العودة للمباراة من هدف براسية جميلة من الأحمري بعده الاتفاق يحافظ على الكرة ومن هجمة سريعة تمكن طارق الزول بسرعة خاطفة من تسجيل هدف جميل انتهت المباراة بفوز اتفاقي 7×3.
المباراة كانت من طرف الاتفاق لعدة أسباب :ــ
1. الاتفاق اكثر إصرار ورغبة وجاهزية من القادسية .
2. العنصر المحترف سوزا كان علامة فارقة في المباراة .
3. عامل الخبرة في الاتفاق طلال والفرشان وعلوني ويحي .
4. القادسية لازال يعاني على مستوى الحراسة ومستوى الدفاع .
5. الاتفاق يملك احتياط في مستوى الأساسي .
6. القادسية ليس لديه لاعب محترف .
الاتفاق وصل إلى النقطة 30وله 72هدف وعليه 32هدف كثالث اقوى هجوم وثاني اقوى دفاع في الدوري إلى حد الأن .
القادسية يملك 24نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف له 74هدف كثاني اقوى هجوم في الدوري وعلية 44هدف كرابع اقوى دفاع في الدوري ويملك مباراة مؤجلة مع المجد .
…………………………………………………………………………………….
المجد xمصدة
المباراة لعبت في الساعة الرابعة عصرا في مدينة ينبع انتهت المباراة لمصدة 9×6بعد مباراة من طرف واحد ليرتفع رصيد مصدة إلى21نقطة والمركز الرابع اما المجد فبقي على المركز 11و6نقاط فقط .
…………………………………………………………………………………………
الخالدي xالشعيب
في الساعة الربعة عصر على صالة مدينة الملك خالد تقابل الخالدي مع الشعيب في مباراة سقط فيه الخالدي بشكل غريب الشعيب سيطر على المباراة بالطول والعرض من بداية المباراة سيطر الشعيب على المباراة من بدايتها وسجل هدفين قبل ان يحكم السيطرة كاملة على مجريات الشوط الأول الشعيب تقدم الشوط الأول 4×1 .
الشوط الثاني أضاف الشعيب 4 أهدافأخرى لينهي المباراة بفوز كبير أعاده للمنافسة والمركز الثاني بكل جدارة انتهت المباراة 8×3 .
من المباراة :ــ
1. التحكيم كان يستحق 3من 10.
2. الشعيب صعد إلى المركز الثاني بي 24نقطة وله 64هدف وعليه 31هدف كأقوى دفاع في الدوري .
3. الشعيب فريق يتميز بقوة دفاعه بشكل كبير.
4. الخالدي بقي على المركز 6وهو الأقوى هجوم في الدوري وله 77هدف في ظل تراجع دفاعي كبير جدا علية 78هدف وله 18نقطة .
5. الخالدي يملك إدارة داعمه بشكل كبير وتدعم الفريق بكل ما يحتاج اليه .
سجل للشعيب في هذه المباراة هدف لفايز واحمد الناصر والمخيزيم والغامدي ودشوق والحماد وهدفين لزيد الدحيم وسجل للخالدي وليد عبدالغني والخيبري ومشعل السعدون .
…………………………………………………………………………….
النهضة xالريان
تمكن فريق النهضة من هزيمة الريان في مباراة أقيمت في صالة النهضة بالدمام النهضة استطاع ان يفوز بهذه المباراة بفضل محترفه البرازيلي برونواالذي سجل الهدف الأول من تسديدة قوية النهضة والريان تبادلوا إضاعة الفرص في هذا الشوط الذي انتهى للنهضة 1×0.
في الشوط الثاني الريان حاول التسجيل قابله توفيق من حارس النهضة قبل ان يتمكن رامي المقبل من تسديد كرة قوية في يسجل الهدف الأول وفرص هنا وهناك وتعادل لريان الهدف الثاني وتعادل قبل ان يستغل الخماس كرة سقطت من حارس المرمى يكمله كهدف ثالث للنهضة وتمكن سعد المغربي حارس المرمى من تسجيل هدف رابع في مرمى الريان لتنتهي المباراة 4×2للنهضة .
• النهضة بهذا الفوز صعد للمركز 7وله 16نقطة .
• الريان تراجعالى المركز التاسع بي 12نقطة .
• محترف النهضة برنوا ومحترف الريان محمد مختار هم الأبرز في اللقاء .
• الخماس وسلمان الرشيدي يقدمون مستويات مميزه في جميع المباريات .
…………………………………………………………………………………………….
الجبلين x العرض
في حائل تمكن نجم الجبلين احمد المناكد من قيادة فريقة إلى تجاوز العرض بصعوبة بعد ان سجل ثلاثة أهدافهاتريك لتنهي المباراة 5×4لصالح الجبلين .
• الجبلين وصل إلى النقطة 11والمركز 10.
• العرض لازال في المركز 5و18نقطة .
…………………………………………………………………………………………….
رضوى xالصقور
تمكن رضوى من أبطالمفاجأة الصقور بعد الفوز عليه 4×3 بعد مباراة قويه .
• الصقور في المركز الأخير بلا نقاط .
• رضوى إلى المركز الثامن و13نقطة .

9