قال ان باريان حفز الكوادر الاعلامية للابداع

النجيري: القناة الرياضية مقبلة على طفرة تقنية وبرامجية هدفها خدمة المشاهد

محمد النجيريشهدت القنوات الرياضية السعودية خلال الفترة القصيرة الماضية عددا من التغييرات الايجابية في سبيل التطوير والتغيير للأفضل وتلبية رغبة المشاهد وتغطية الاحداث بكل احترافية ، خاصة ان القناة الرياضية تملك كوادر فنية وإعلامية مميزة وطاقات وقدرات هائلة كانت بحاجة لبيئة محفزة لتنطلق في سماء الابداع.

الدكتور محمد باريان مدير عام القنوات الرياضية احدث نقلة نوعية وتغيير استراتيجي وفعل القنوات الست ودعم كل قناة بمديرها الخاص ليمنحه فرصة العمل والتميز في سبيل النجاح العام للقناة.

ولأن التغييرات التي طالت القناة الرياضية لا تزال في البداية لكنها بوادر ايجابية لمرحلة اخرى من العمل المؤسسي في قناة الوطن.

سبورت كان لها حوار سريع مع مدير القناة الرياضية الاولى الاستاذ محمد النجيري.  حيث تحدث النجيري عن استراتيجية جديدة يقودها الدكتور محمد باريان تمثلت في البدء في رسم السياسية المنهجية لعمل مؤسسي متكامل حيث  يجري العمل على انشاء هيكلة إدارية شاملة وفق نظام متخصص يهتم بكل التفاصيل وفق منظور احترافي يحترم التسلسل الاداري .وبالتوازي مع ذلك هناك عمل جبار لإعادة هيكلة البرامج الرياضية وتشمل الهيكلة إعادة صياغة بعض البرامج واستحداث برامج اخرى تستهدف كل المشاهدين وتبلي رغباتهم.

وأوضح النجيري ان الدكتور باريان والذي يتسلح بخبرة 32 عاما فتح لهم افاق جديدة نحو مزيدا من العطاء والعمل مهنئاً الدكتور على هذا الفكر الراقي والطموح الكبير الذي حول القناة الى شعلة عمل لا تهدأ.

وأضاف النجيري : كانت تنقصنا الخبرة في بعض الامور لكن وجود الدكتور باريان كان له اثر بالغ في كشف كل التفاصيل والمعلومات التي نرغب وزرع فينا روح التحدي وهذا امر رائع بلا شك . ستشاهدون القنوات الرياضية بمضمون واستايل مختلف واحترافي  وسنعمل على تنويع وتكثيف البرامج والتغطية لكل المناسبات.

وأشار النجيري إلى ان هناك العديد من الامكانيات التي تملكها القناة لكنها لم تفعل بالشكل المطلوب حتى سنحت لن الفرصة في استغلال كل الامكانيات لصالح المشاهد بعد التغييرات التي طالت القناة وبالإدارة الجديدة.

ودلل النجيري على بث المباريات بمعلقين على القناة الصوتية الاولى والثانية موضحاً ان هذه الميزة كانت موجودة ولكنها لم تفعل إلا في هذا الوقت بعد بدأ العمل يتطور ليشمل كل اروقة القناة. واصفا التجربة بالممتازة واثنى مدير القناة الاولى على التعليق الانجليزي معتبرا اياه إضافة هامة للقناة السعودية.

وشدد النجيري على ان لقاء ادارة  القناة الرياضية مع سمو الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب  كان له أثر كبير في تخطي العديد من العقبات وكان دفعة الى الامام نحو انطلاقة حقيقة للقناة الرياضية بمفهوم جديد.

وأوضح النجيري ان اللقاء كان مثمر وايجابي للغاية ومنحنا دعم معنوي على اعلى مستوى وكانت نقطة مفصلية في بناء الاستراتيجية الجديدة.

وعن ابرز معالم التطوير المنتظر قال النجيري هناك العديد من الخطط التطويري سترى النور قريبا بإذن الله فيما يشمل البث ودقة المواعيد لبرامج القناة الرياضية كما ان المحتوى  البرامجي سيطاله التطوير ليكون  من نوع مؤثر وهادف وذو طرح قوي سواء كان حي على الهواء او مسجل.

وتحدث النجيري عن دمج التحليل التحكيمي مع الاستديو التحليلي قائلاً ان هذه الخطوة اتت لتجعل المشاهد في قلب الحدث لحظة بلحظة وعادة سير المباراة تحكيميا والقرارات المتخذة لها نصيب من اهتمام المشاهدين لذلك تم وضع الفقرة التحكيمية بعد الاستديو التحليلي مباشرة لتكون التغطية شاملة ووافية لكل جوانب المباريات المنقولة.

وحول آلية نقل المباريات لاسيما في الدرجتين الاولى والثانية والفئات السنية اوضح النجيري ان المشكلة في عدم نقل كل المباريات كانت بسبب العقد مع شركة الخبير الذي فرض على القناة الرياضية عدد معين من المباريات يجري نقلها وهو ماحرم المشاهد من نقل بقية المواجهات. وأكد النجيري ان العقد الجديد سيكون اهم شروطه امكانية نقل جميع المباريات في كافة الدرجات حتى وان تعثر البث المباشر ستنقل مسجلة حيث سيشمل البث كافة البطولات المحلية دون استثناء.

10