اختباران سهلان للكويت والقادسية في البطولة المحلية

التضامن القادسية الدوري الكويتي

تخلو المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم من المواجهات القوية ، ويلتقي غدا الخميس الكويت المتصدر مع النصر الخامس، والقادسية الثالث مع الصليبخات الثامن الاخير، وكاظمة الرابع مع الجهراء السابع، فيما تأجلت مباراة العربي الثاني مع السالمية السادس الى السبت المقبل نظرا لارتباط الاول بمباراة يخوضها في ضيافة النصر السعودي اليوم الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي.

في المباراة الاولى، يبدو الكويت المتصدر (30 نقطة) مؤهلا لانتزاع النقاط الثلاث عندما يستقبل النصر الخامس (11 نقطة) نظرا للفروقات الفنية بين الطرفين، ويكفي القول بأن ثلاثة لاعبين من صفوفه يتقاسمون صدارة ترتيب هدافي المسابقة هم عبدالهادي خميس والتونسي عصام جمعة المصاب حاليا والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو برصيد ستة اهداف لكل منهم.

ويدخل الكويت الذي يتقدم على وصيفه العربي بفارق ست نقاط، المباراة بعدما تعادل سلبا مع السالمية في المرحلة الماضية التي شهدت سقوط النصر امام العربي نفسه 1-3.

يذكر ان الدوري يقام في الموسم الراهن بثلاثة اقسام بحيث يلتقي كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ارض محايدة، وتمثل المرحلة الثالثة عشرة الحالية الاسبوع السادس من القسم الثاني.

وكان الكويت تغلب على النصر 3-1 ضمن منافسات القسم الاول.

وفي المباراة الثانية، يمني القادسية النفس في العودة الى سكة الانتصارات على حساب الصليبخات بعد تعادله السلبي المخيب في المرحلة الماضية مع كاظمة.

وكان القادسية حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية تنازل عن مركز الوصافة لصالح العربي وفشل في اسغلال تعادل الكويت لتقليص الفارق خلفه وهو يدرك بأن خسارة النقاط في الفترة الحالية قد تكلفه الاستمرار في المعركة على اللقب علما انه يملك 23 نقطة متخلفا بفارق 7 نقاط عن الكويت المتصدر.

واكد مدير الفريق محمد بنيان ان فرصة القادسية ما زالت قائمة للمنافسة على اللقب خصوصا بعد تعادل الكويت، وهو الرأي الذي ذهب اليه ايضا المدرب محمد ابراهيم الذي رأى بأن الحظ لم يحالف لاعبيه في المرحلة السابقة.

اما الصليبخات القادم من فوز عزيز على الجهراء 1-صفر فيحتل المركز الثامن الاخير برصيد 9 نقاط ويعي بأنه يقترب شيئا فشيئا من العودة الى الدرجة الاولى في حال لم يتدارك الموقف فورا.

وعبر المدرب هاني السيد عن سعادته بالفوز الذي تحقق على الجهراء، واضاف ان الجهاز الطبي يعمل على قدم وساق لتجهيز المصابين مشعل ذياب والبرازيلي انطونيو ويلسون لمباراة الغد.

وكان القادسية الذي سيفتقد الى بدر المطوع وضاري سعيد بسبب الاصابة، سحق الصليبخات 3-صفر في القسم الاول، وتعتبر مباراة الغد الاستعداد الاخير ل”الاصفر” قبل مواجهة العربي في 19 شباط/فبراير الجاري في نهائي كأس ولي العهد.

وفي المباراة الثالثة، يحتدم الصراع على المركز الرابع الذي يشغله كاظمة حاليا برصيد 11 نقطة والذي يلتقي الجهراء السابع (10 نقاط).

ويدخل كاظمة المباراة بمعنويات عالية بعد تعادله السلبي مع القادسية، وصرح مدربه جمال يعقوب بأنه لم يتول المهمة رسميا، مضيفا انه ما زال يعمل في مركز مساعد المدرب منذ اقالة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، واضاف: “لذا لا اكترث بالانباء التي تتحدث عن دخول ادارة النادي في مفاوضات مع مدرب الجهراء” البرازيلي جانسينيز دا سيلفا.

ويسعى الجهراء الذي مني بخسارة موجعة امام الصليبخات صفر-1، الى الثأر من كاظمة الذي سحقه 4-1 في القسم الاول.

واكد دا سيلفا على قدرة فريقه في العودة الى تحقيق النتائج الجيدة في اللقاءات المقبلة على رغم اهتزاز المستوى العام بين صفوفه.

ويعود الفوز الاخير للجهراء خلال الموسم الراهن الى 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما تغلب على الصليبخات 2-1 في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد.

من جانبه، يسعى العربي الثاني ب24 نقطة الى التمسك بمركز الوصافة وانتظار اي زلة من الكويت لتقليص الفارق وربما الانقضاض على الصدارة في طريقه لاحراز اللقب السابع عشر في تاريخه علما انه يحمل الرقم القياسي على هذا الصعيد (16 لقبا).

ويلعب العربي الذي سيفتقد حارسه محمد غانم للايقاف اثر طرده في المباراة الاخيرة، مع السالمية السادس بعشر نقاط والقادم من تعادل سلبي مع الكويت.

واشاد مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة باداء لاعبيه امام المتصدر مؤكدا انهم “باتوا يدركون طبيعة عملهم وان بإمكانهم تقديم اداء افضل في المباريات المقبلة”.

واعتبر بأن “اللقاء مع العربي قوي وصعب خصوصا ان الاخير يعتبر بين افضل الفرق المحلية في الموسم الراهن”، وختم: “تبدو كفة الفريقين متساوية”.مباراة القسم الاول انتهت في صالح العربي بنتيجة 4-1.

14