اتحاد القدم يقتصر كأس ولي العهد إعتبارًا من دور الـ16 على أندية دوري المحترفين

شكل مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عدداً من اللجان، في اجتماعه الدوري السادس اليوم الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الإدارة عادل بن محمد عزت، وذلك بقاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض .
وناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله ، وخرج بعدة قرارات حيث أقر المجلس تشكيل اللجنة التجارية برئاسة الدكتور عادل بن محمد عزت ، وعضوية كل من عبدالرحمن الحضيف وحسين اليامي وطه الغامدي ومشهور الحارثي .
كما شكلت لجنة الحكام برئاسة مارك كلاتنبيرغ ، وعضوية كل من مرعي العواجي ومحمد بن سعد بخيت وعبدالعزيز العيدان وفهد الملحم .
وشكلت اللجنة الفنية برئاسة طلال آل الشيخ ، وعضوية محمد الخراشي ، وعلي كميخ ويان وينكل وماجد الطفيل ، وفيما يتعلق بلجنة المنتخبات شكلت برئاسة الدكتور عادل بن محمد عزت ، وعضوية الدكتور خالد بن مقرن وناصر الجوهر وموسى الزياد وطارق كيال ومحمد الزهراني .
فيما شكلت لجنة إدارة الأحتراف برئاسة حمد الصنيع ، وعضوية معيض الشهري وفيصل أبا الخيل وجابر سعد وخالد معاذ ، كما شكلت لجنة غرفة فض المنازعات برئاسة الدكتور سعود الرومي ، والمستشار القانوني فيصل أبو خلف ، وفهد الحجيري ، وعبدالرزاق العنزي ، وحمزة فلاته ، وإبراهيم النعيم .
وفيما يتعلق بلجنة الانضباط المستشار القانوني بندر الحميداني رئيساً للجنة ، ونائبا للجنة الدكتور بدر المعجل ، وعضوية كل من الدكتور عبدالعزيز الرشود و الدكتور عبدالعزيز الفضلي ولؤي السبيعي .
وشكلت لجنة الاستئناف برئاسة الدكتور يوسف الجبر ، ونائبا للرئيس الدكتور مساعد العتيبي ، وعضوية كل من الدكتور سلطان العبدالكريم ، و المستشار القانوني ناصر الصقير و المستشار القانوني دخيل الله الجدعاني ، كما تم تأسيس لجنة القيم والأخلاق برئاسة الدكتور خالد بانصر ، ونائبا للرئيس المستشار القانوني متعب الأحمد ، وعضوية كل من الدكتور عصام الغامدي ومحمد الحميد.
وقررت إدارة اتحاد القدم الرفع إلى الجمعية العمومية بطلب الموافقة على تعديل النظام الأساسي للاتحاد السعودي ليشمل فصل رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين عن رابطة دوري المحترفين الممتاز ، كما تم مناقشة النظام الأساسي المقترح المقدم من رئيس رابطة أندية الدرجة الأولى الدكتور عبدالله البرقان وتم الاتفاق على أن يرسل لأعضاء مجلس الإدارة لإبداء الملاحظات ، إلى جانب الموافقة على المقترح المقدم من أندية الاتفاق والمزاحمية المتضمن تعديل المادة (40) 1/ من النظام الأساسي للاتحاد، والقاضي بإلغاء مسمى لجنة عمليات كرة القدم لتكون لجنة المسابقات ولجنة الاحتراف.
كما تم تكليف عضو مجلس الإدارة مريح المريح بوضع تصور مقترح لآلية التتويج لجميع المسابقات للموسم الرياضي المقبل باستثناء ما يتعلق برابطة دوري المحترفين ، كذلك درس المجلس الروزنامة للموسم الرياضي المقبل 2017 ـ 2018 ، وفوّض المجلس رئيس لجنة المسابقات، والجهاز الفني للمنتخب الأول، وبإشراف رئيس الاتحاد لدراسة ذلك مع اعتماد إقامة مسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي المقبل اعتبارًا من دور الـ16 واقتصارها على أندية دوري جميل للمحترفين ، وأخير الموافقة على المقترح المقدم من الدكتور خالد المقرن برفع عدد المتوجين في النهائيات ليكون العدد (50) تقديرًا لعطاءات اللاعبين والجهازين الإداري والفني.

21