السد يعزز صدارته والخور يفجر المفاجأة ويهزم الريان

الريان القطري تاباتاعزز السد صدارته للدوري القطري بفوزه الثمين 3-0 على السيلية يوم الإثنين في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة.

وفي مباراة أخرى على ملعب “أحمد بن علي” بنادي الريان ضمن المرحلة نفسها، فجر الخور مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الريان 3-1. وسجل أهداف السد المهاجم خلفان إبراهيم خلفان في الدقيقتين 43 و49 والجزائري نذير بلحاج في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وحافظ السد على صدارته برصيد 40 نقطة وبفارق ست نقاط عن ملاحقه لخويا في حين تضاعفت محنة السيلية الذي يحتل المركز الأخير برصيد خمس نقاط واقترب منطقيا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما اتسع الفارق بينه وبين الخريطيات والعربي صاحبي المركز قبل الأخير إلى ثماني نقاط.

وفي لقاء آخر، بادر الخور بالتسجيل عن طريق مهاجمه خوليو سيزار في الدقيقة 41 قبل أن يعدل البرازيلي نيلمار النتيجة لفريق الريان في الدقيقة 61 ثم تمكن خوليو سيزار وماديسون من تحقيق الفوز للخور بهدفين في الدقيقتين 82 و87.

ورفع الخور رصيده إلى 17 نقطة وارتقى للمركز الثامن وتجمد رصيد الريان عند 26 نقطة متراجعا بذلك للمركز الرابع.

وفي لقاء آخر, حقق فريق الجيش فوزا ثمينا على الغرافة 2-0 على ملعب “سحيم بن حمد” بنادي قطر ليواصل الجيش ملاحقته لأندية الصدارة.

وأنهى الجيش الشوط الأول متقدما بهدف سجله المهاجم عبد القادر الياس في الدقيقة 20 مترجما تفوق الفريق في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، عزز الفريق فوزه بهدف ثان سجله واجنر رينار في الدقيقة 87 بينما كان الغرافة قادرا على التعديل حيث خلق فرصا هجومية عديدة وكان أبرزها كرة النجم الفرنسي جبريل سيسيه التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 75.

ورفع فريق الجيش رصيده إلى 28 نقطة محتلا المركز الثالث بشكل مؤقت لحين استكمال بقية مباريات المرحلة وظل رصيد الغرافة 22 نقطة في المركز الخامس ليضيع بذلك فرصة ذهبية لتحسين وضعه والتواجد ضمن فرق المربع الذهبي.

7