الأهلي والزمالك يرصدان الفوز الثاني على التوالي

الاهلي المصري

يرصد الأهلي حامل اللقب الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيف وادي دجلة الأحد المقبل في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من الدوري المصري.

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات عالية بعد الافراج عن المرتبات المتأخرة للاعبين منذ ثلاث أشهر، وذلك عقب تلقي خزينة النادي 25 مليون جنيه انعشت حالة الركود المادي التي كان يعيشها (2 مليون دولار اثر مشاركة الفريق في بطولة العالم للاندية، ومليون دولار نظير اعارة محمد ابو تريكه لبني ياس الاماراتي، و700 ألف دولار نظير اعارة احمد فتحي ومحمد ناجي جدو الى هال سيتي الانجليزي).

وأكد طبيب النادي الأهلي ايهاب علي أن سيد معوض مستمر في البرنامج التأهيلي الخاص به وانه سيعود خلال الأيام القليلة المقبلة الى تدريبات الفريق الجماعية مشيرا الى صعوبة لحاقه بلقاء دجلة المقبل، فيما أكد أنه من المؤكد أن يلحق بمباراة السوبر الافريقي امام ليوباردز الكونغولي.

وعن وليد سليمان صرح علي أنه سيعود من دبي خلال أيام لاستكمال الفترة الأخيرة له في برنامج التأهيل في القاهرة.

ويدخل المدير الفني للاهلي حسام البدري اللقاء معتمدا على العناصر الاساسية التي حقق بها الفوز بهدف وحيد على غزل المحلة في المرحلة الاولى خصوصا القوة الضاربة الهجومية للموريتاني دومونيك دي سيلفا وعماد متعب، وربما يشهد اللقاء عودة محمد بركات لاعب الوسط ليستعيد مكانه الطبيعي البعيد عنه منذ فترة للاصابة أو رؤية فنية بالاضافة الى الاعتماد على مهارة عبد الله السعيد وحسام عاشور.

على الجانب الاخر، يعاني وادي دجله من ضعف خبرة لاعبيه بعد رحيل 18 لاعب عن الدوري المصري الى البلجيكي، لكن تجديد الثقة من قبل مجلس ادارة النادي في المدير الفني الصغير محمد جمال وصغر سن لاعبيه قد تثير حالة من اثبات الوجود بين لاعبيه.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب الجونة مع مصر المقاصة، وانبي مع غزل المحلة، وحرس الحدود مع سموحه.

وفي المجموعة الثانية، يامل الزمالك بدوره في تحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يلاقي اتحاد الشرطة وسط في لقاء يتسم دائما بالندية والاثارة وغالبا ما تشهد لقاءاتهما اهدافا مؤثرة.

وفي بادرة طبية من لاعبي الزمالك وافقوا على التنازل عن 25 بالمئة من قيمة عقودهم عن الموسم الماضي بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي في الفترة الحالية.

وكان حارس المرمى الدولي عبد الواحد السيد هو أول من أقدم على هذه الخطوة أثناء تجديد تعاقده مع الفريق حيث تنازل عن 25 بالمئة من قيمة مستحقاته المتأخرة.

في المقابل، يواجه الجهاز الفني لاتحاد الشرطة بقيادة محمد حلمي أزمة كبيرة في وسط ملعبه بعد طرد الثنائي النيجيري معروف يوسف وعبد الله فاروق في اللقاء الاول اما الإنتاج الحربي أمس والذي انتهي بفوز الشرطة بهدف وحيد لسعيد كمال.

ويبحث حلمي عن بديل للثنائي خاصة في ظل عدم وجود لاعبي وسط بعد رحيل حسام عبد العال لصفوف كاظمة الكويتي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم وتواجد البوركينابي علي رابو في منتخب بلاده المشارك في كأس الأمم الإفريقية بجنوب أفريقيا.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الاتحاد السكندري مع الاسماعيلي في قمة ساخنة.

واقترب محمد المرسي مهاجم الإتحاد السكندري من اللحاق بمباراة فريقه بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به قبل لقاء الزمالك الأخير الذي انتهي لصالح الأبيض 2-0.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب الداخلية مع الانتاج الحربي، وبتروجيت مع المقاولون العرب.

10