تصفيات كاس آسيا:

المنتخبات الخليجية تكسب الجولة الاولى .. وصدارة أردنية وتعثر اوزبكي

FBL-ASIA-2015-VIE-UAE

استهل المنتخب العماني مشواره في تصفيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015 في أستراليا، بفوز ثمين على نظيره السوري بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما، على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط، في الجولة الأولى للتصفيات.

ويدين الأحمر العماني بالفضل في فوزه لمهاجمه عبدالعزيز حميد المقبالي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد له في الدقيقة الـ 39 من زمن الشوط الأول.

كما تغلب المنتخب الأردني بدوره على ضيفه السنغافوري بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الثاني ضمن المجموعة الأولى ايضاً في عمان.

وتصدر الأردن وعمان قائمة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط لكل منهما ولكن الاردن تتفوق بالاهداف.

المجموعة الثانية

عاد منتخب الكويت بفوز ثمينٍ من مستضيفه التايلندي وبثلاثة أهدافٍ لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015.

سجل أهداف الكويت كلٌ من بدر المطوع (24)، وحسين فاضل (57)، وحمد أمان (65)، فيما حمل هدف الخاسر الوحيد توقيع تشاناثيب سونغكارسين في الدقيقة 77.

ورفع منتخب الكويت رصيده بهذا الفوز إلى 3 نقاطٍ في المركز الثاني خلف نظيره الإيراني الذي سحق منتخب لبنان (الرابع دون نقاط) بخماسيةٍ نظيفة ضمن المجموعة ذاتها.

وبقي منتخب تايلند في المركز الثالث قبل الأخير دون نقاط.

المجموعة الثالثة

بدأ منتخب العراق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على إندونيسيا 1-0 يوم الأربعاء على ستاد آل راشد في دبي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح منتخب العراق في افتتاح التسجيل بالدقيقة 66 عن طريق المهاجم يونس محمود.

وحلّ العراق ثانياً بفارق الاهداف عن السعودية التي كسبت الصين بهدفين لهدف.

المجموعة الرابعة

جح منتخب البحرين في تحقيق الفوز خارج ملعبه على اليمن 2-0 يوم الأربعاء على ستاد الشارقة في الإمارات ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل منتخب البحرين هدفي الفوز عن طريق فوزي عايش (50) وسعد العامر (86).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز قطر على ماليزيا 2-0 على ستاد نادي السد في الدوحة.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، نجح منتخب قطر في حسم النتيحة من خلال هدفي خلفان إبراهيم (55) والبديل يوسف أحمد (90+3).

وتصدرت البحرين وقطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة لكل منهما، في حين بقي رصيد اليمن وماليزيا خالياً من النقاط.

المجموعة الخامسة

استهل منتخب الامارات لكرة القدم بطل الخليج مشواره في تصفيات كأس اسيا 2015 المقررة في استراليا بفوز ثمين على مضيفه الفيتنامي 2-1 الاربعاء على استاد ماي دينه في هانوي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل احمد خليل (8 من ركلة جزاء) وحبيب الفردان (67) هدفي الامارات، وكوك انه هيونه (60) هدف فيتنام.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت اوزبكستان مع هونغ كونغ صفر-صفر.

وتصدرت الامارات المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين امام اوزبكستان وهونغ كونغ، فيما تحتل فيتنام المركز الاخير من دون رصيد

10