مانشستر يعود بفوز صعب من فولهام ونيوكاسل يصدم تشلسي

نيوكاسل

عاد مانشستر يونايتد بفوز صعب من ارض فولهام اللندني 1-0 يوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي. وانتظر لاعبو المدرب السير اليكس فيرجوسون حتى الدقيقة الدقيقة 79 ليسجلوا هدف الفوز عن طريق “الولد الذهبي” واين روني. وعمّق يونايتد الفارق مع جاره واقرب مطارديه مانشستر سيتي الى 10 نقاط مؤقتا بانتظار مباراة الاخير مع ليفربول يوم الاحد.

على ملعب “كرايفن كوتيدج”، شهد الشوط الاول اضاعة كم هائل من الفرص للطرفين. وصدت العارضة تسديدة ظهير يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا بعد ان صد الحارس الاسترالي مارك شفارتسر كرة خطيرة للشياطين الحمر (8). سدد بعدها ظهير فولهام النرويجي جون آرني ريزه كرة ارض-جو انقذها الاسباني دافيد دي خيا ببراعة (11).

وفي التسديدة الثانية، رضخ الحارس دي خيا، بيد ان القائم الايسر انقذه من تسديدة الكوستاريكي براين رويز (15). واهتزت الخشبات للمرة الثالثة في المباراة عندما كاد المدافع النرويجي المخضرم برادي هانجيلاند يهز شباك فولهام عن طريق الخطأ (16).

ومرت تسديدة واين روني بجانب القائم (19)، ثم تدخل القائم مجددا لابعاد تسديدة روني بعد كرة مشتركة مع البرتغالي ناني وتوم كليفرلي (32)، لينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي وبعد توقف بسيط بسبب انقطاع التيار الكهربائي داخل الملعب!. وفي الشوط الثاني، كانت الأمور أكثر هدوئا، حسمها يونايتد بهدف قاتل من روني الذي استفاد من تمريرة طويلة روضها واخترق المنطقة قبل ان يسدد ارضية ماكرة الى يسار شفارتسر مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم (79).

وصدم لاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو المنتقل حديثا من تولوز الفرنسي فريق تشلسي بطل أوروبا عندما سجل هدفين لفريقه الجديد نيوكاسل يونايتد في نهاية المباراة وقاده إلى فوز عزيز 3-2.

وحرم نيوكاسل ضيفه من تقليص الفارق مع فريقي الصدارة مانشستر يونايتد (62 نقطة) ومانشستر سيتي (52 نقطة). ولقي مهاجم تشلسي السنغالي ديمبا با استقبالا سيئا على ملعب فريقه السابق سانت جيمس بارك، ونال ركلة من زميله السابق الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني قبل ان يستبدله الاسباني رافاييل بنيتيز بالمهاجم فرناندو توريس.

وتقدم نيوكاس من رأسية لخوناس جوتييريز (41)، ثم عادل لاعب الوسط فرانك لامبارد بتسديدة صاروخية من 25 مترا (55). ومنح الأسباني خوان ماتا بمجهود فردي تشلسي التقدم (61)، لكن سيسوكو فرض نفسه نجما للمباراة عندما عادل بعدما ابعد الحارس التشيكي بتر تشيك تسديدة الفرنسي يوان جوفران (68)، ثم سجل هدف الفوز في الوقت القاتل بتسديدة ارضية (90)، ليحقق نيوكاس الخامس عشر انتصارين على التوالي لاول مرة هذا الموسم.

وانتظر آرسنال حتى الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز على ضيفه ستوك سيتي من قدم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي الذي سدد ضربة حرة ارتدت من الدفاع وسكنت شباك الحارس البوسني اسمير بيجوفيتش (78). ورفع آرسنال رصيده الى 41 نقطة في المركز السادس.

واجرى المدرب الفرنسي آرسين فينجر خمسة تغييرات عن التشكيلة التي تعادلت مع ليفربول 2-2 في المرحلة الماضية، وزج بظهيره الجديد ناتشو مونريال المنتقل من ملقة الاسباني.

وعلى ملعب جوديسون بارك، سجل البلجيكي مروان الفلايني هدفا قاتلا منقذا ايفرتون من الخسارة أمام ضيفه آستون فيلا (3-3). ووضع البلجيكي كريستيان بنتيكي الضيوف في المقدمة باكرا بعد تمريرة من الهولندي جوني هايتينجا (2)، قبل ان يعادل النيجيري فيكتور انيشيبي (21). واستعاد الدولي السابق غابريال اغبونلاهور تقدم فيلا سريعا برأسية (24)، ثم سجل بنتيكي هدفه الثاني (61)، لكن فيلا اهدر تقدمه بهدفين عندما قلص الفلايني الفارق (69) ثم عادل في الدقيقة الأخيرة. ورفع ايفرتون رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع توتنهام وبقي استون فيلا في المركز قل الاخير.

وحقق ريدينج المهدد بالهبوط فوزا ثمينا على ضيفه سندرلاند 2-1 بهدفين من المالي جيمي كيبي (7 و85) مقابل هدف لكريج جاردنر (29 من ركلة جزاء).

وحرم ويجان اتلتيك ضيفه ساوثمبتون من فوز ثمين عندما عادل في الدقيقة الأخيرة. وتقدم ويجان عبر الاسكتلندي جاري كالدويل برأسية (25) ثم عادل ريكي لامبرت (64)، ومنح الفرنسي مورجان شنايدرلين التقدم لليوف (85) قبل أن يعادل الاسكتلندي شون مالوني في الدقيقة الاخيرة (90).

ومنح آندي كارول المعار من ليفربول فريقه وست هام فوزه الأول منذ خمس مباريات على حساب ضيفه سوانسي سيتي الثامن عندما سجل هدف المباراو الوحيد (77).

وعلى ملعب “لوفتوس رود” حرم المغربي عادل تعرابت فريقه كوينز بارك رينجرز من الفوز على ضيفه نوريتش سيتي عندما أهدر له ركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل 0-0. ولا يزال فريق المدرب هاري ريدناب يقبع في قاع الترتيب (17 نقطة) على رغم انه لم يخسر في آخر 5 مباريات بينها 4 تعادلات على التوالي، فيما بقي نوريتش في المركز الثالث عشر ولم ينجح بتحقيق فوزه الاول في 8 مباريات. وصد حارس نوريتش مارك بان ركلة تعرابت في الدقيقة 56.

وشارك الكونغولي كريستوفر سامبا لاول مرة مع كويز بارك رينجرز بعد انتقاله من انجي ماخاشكالا الروسي مقابل 12.5 مليون جنيه استرليني. وانقذ البرازيلي جوليو سيزار مرمى كوينز بارك رينجرز من عدة اهداف محققة

وتختتم الاحد بمباراتي وست بروميتش البيون مع توتنهام، ومانشستر سيتي مع ليفربول.

10