هيبة العميد إلى أين؟
عز الدين الحازمي

عز الدين الحازمي

* راح الشتا وجانا شتا … وأنا انتظر هيبة عميدي إلى متى؟؟!
* بعد أن كان إتحادكانيدا لا يخسر .. ثم بعد إتحاد كانيدا لا يفوز أصبح إتحاد كانيدا لا يجمممل! … كثيراً ما اصررنا على الاستقرار وصفقنا للإدارة للإبقاء على الكوتش الأسباني وقلنا أن العناصر هي التي لا تعطي أي مؤشر للفوز .. وبعد يناير أعتقد أن العناصر تستطيع فعل الكثير والكثير ولكن أين الخلل؟
*ما زلت أشدد على أن الاستقرار هو من يصنع التفوق لكن يجب الجلوس مع كانيدا فحال العميد لا يرضي حتى في حالة الفوز.. فكيف به وهو يبحث عن التعادل ويدافع ليحفاظ على هدف!! .. أتمنى تزويده بمباريات كان العميد يضرب فيها خصومه بالعشرة والثمانية وترجموها للأسباني (من يهن يسهل الهوان عليه) فحينما تدافع بأرضك وأمام خصوم أقل منك فلن تحافظ على هدفك بل ستعطي الثقة للخصم لمجابهتك ولتكبر أحلامه في الظفر بك.
* الأروع في دورينا أنه بنظام التجزئة والتقسيط المريح جداً فبعد كل جولتين توقف !! ومعسكر وإلتقاط أنفاس . فالفرصه للتصحيح تزداد وترواد الكل بعد كل جولتين لاستغلال التوقف.
* العميد حالياً يمتلك اسماء ممتازة وشباب رائع وأجانب بمستوى مقبول , ولن يقبل الجمهور الذي زف لاعب بكرنفال كبير جداً أن يصبر كثيراً .. إن كان كانيدا يقدم عمل تدريبي رائع وشخصية انظباطية قوية فالصبر عليه  منطقي ومطلوب .. لكن إن كان العمل كما يسرب تمرين ساعة وإجازات أكثر من التمارين فالعميد أكبر من الجميع .. وأسماء كثيرة تستطيع ان تقود العميد للمنصة بسهولة.
* عودة العميد حالياً مهمة جداً لأن الهيبة التي ارتبطت بهذا الثمانيني الوقور ستتلاشى إن استمر هذا الظهور الهزيل وسنقتل روح الفوز والانتصار والعظمة في العناصر الشابة المنظمة للفريق حالياً … والحل بالمواصفات السعودية يكمن في التغيير وتغيير المدرب هو الممكن حالياً والأسهل.
* لو كان الأمر بيدي لتعاقدت مع اثنين من المدربين ليكون العمل على كلا الجهتين فالمدرب الأول يستطيع أن يجلب لي بطولة حالية ويعيد التوهج السريع للنمور وبذلك يقتنص العميد مابقي من موسمه وهي بطولة الأبطال ومن خلالها يتأهل للآسيوية وهذه الأمور تحتاج لمدرب بمواصفات خاصة من طينة الشياب (ديمتري وأنزو هكتور وبوكير) ومدرب آخر يتابع الفريق من الآن ويحضر مبارياته ليحدد خارطة الطريق للفريق واحتياجاته بعناية ويتعاقد مع اللاعبين من الآن ليشكل فريق لا يقهر وهذا المدرب يجب أن يكون من طينة الكبار (جريتس و باوزاوكارينو) حينها سيحقق العميد آمال جمهوره ويعود للساحة كما يجب بنجوم وعناصر رائعة جدا فالاتحاد متميز على مستوى الفئات السنية ويحتل مراكز الصدارة في معظم الفئات  وهذا العمل يجب أن يتواكب معه عمل جميل في الفريق الأول وتصعيد مستمر وتكوين فريق بثلاثة احتياطين لكل مركز وبمستوى متقارب لا أن يلعب قلب الدفاع كظهير والوسط كمهاجم وكله بعذر عدم وجود البديل .. هذه الأعذار قد تقبل في فرق درجة أولى وليس مع فريق بحجم العميد.

تسديدات :
& لم ارشح الفتح للفوز واستبعده حتى رغم انهائه الدور الأول من الدوري وهو متصدر … فكنت على ثقه بأنه سيعاني في المراحل القادمة لأن البديل الجاهز سيعيقه وطول الدوري سيفرز له اصابات وتوقيفات .. لكني لم أضع بالحسبان هذه التوقفات التي أصبحت أكثر من الجولات الدوري وهي ما ساعدت الفتح مع مدربه القدير في السير نحو اللقب بهدوء …  هل يعملها الفتح؟؟!
& النصر بنفس الأسماء يقدم مستويات مذهله وانضباط ملموس داخل الملعب يدل أن هناك مدرب رائع ويدلل أن المدرب قد يضيع فريق كامل من النجوم فالمدرب المتمكن أحد أهم ركائز نجاح العمل.
& يبدوا أن تشكيلة اليابس السعودي أصبحت تصدر حسب استقراء الصحف وإلا كيف لهم أن يبرروا لي اختيار نايف هزازي ضمن التشكيلة (غياب – تدني مستوى- إصابة) لكن أنا قلت أن اسهم نايف ارتفعت بعد اخفاق ياسر والكثير طالب بنايف نكاية بتلك المكالمة المشهورة … أعتقد أن المنتخب ليس محصوراً على دوري زين فإن لم يكن هناك مهاجم متألق حالياً فما المانع أن ينظروا لدوري ركاء وهو الذي يعج باللاعبين المتميزين والقادرين على تحقيق الكثير … أم أن من شروط الالتحاق التواجد مع نادي كبيير؟؟
&الأهلي فريق مكتمل بشكل كبير ومستقر ولكنه يحتاج للبحث عن بديل لعماد وتوفيق في البديل الآخر لكماتشو .. وحينما يجدهما فسيكون فريق لا يقهر فالفريق متميز في مسألة التشبيب المستمر والاستقرار مع مدرب يعرف الفريق جيدا وهدوء مالي وإداري.

10