رسمياً ،، “كاس” تثبت قرار إيقاف نور بالرغم من إعلانه الإعتزال

محمد نورأصدرت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الخميس قرارا بتأييد استئناف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد لجنة الاستئناف السعودي لقضايا المنشطات ونقض قرار اللجنة وتثبيت إيقاف محمد نور هوساوي قائد فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم.

وأكدت (كاس) إيقاف نور لأربع سنوات ابتداء من اليوم 15 كانون أول/ديسمبر الحالي مع الأخذ بالاعتبار أي عقوبة إيقاف سابقة ضد اللاعب بهذه القضية بعد ثبوت انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات خلال مباراة الاتحاد أمام الفتح في الموسم الماضي.

وجاء في نص القرار، الذي نشرته اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اليوم على حسابها بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، أنه يتعين على اللجنة الأولمبية السعودية واللاعب محمد نور دفع تكاليف أتعاب القضية بالمحكمة الدولية الرياضية مناصفة بين الطرفين.

وكان النجم المخضرم محمد نور اعتزل لعب كرة القدم في يونيو حزيران الماضي، بعد أن عوقب نور بالإيقاف بشكل مؤقت في نوفمبر تشرين الثاني 2015 بسبب السقوط في اختبار للمنشطات قبل أن يتعرض لعقوبة الإيقاف أربع سنوات في فبراير شباط التالي وهو ما كان يعني نهاية مشواره بالملاعب.

لكن لجنة الاستئناف السعودية قررت رفع الإيقاف عن نور في 17 أبريل نيسان الماضي لتسمح له بالعودة لخوض دقائق محدودة مع الاتحاد في نهاية الموسم الماضي ويحظى باستقبال الأبطال من المشجعين.

وتقدم الفيفا باستئناف ضد قرار رفع الإيقاف في التاسع من مايو أيار الماضي لكن اعتزال نور جعله يكتب بنفسه كلمة النهاية بعد مشوار حافل في الملاعب السعودية.

وبدأ نور – المولود في مكة المكرمة – مشواره في الملاعب مع الاتحاد وتوج بلقب دوري أبطال آسيا في 2004 و2005 كما أحرز لقب الدوري السعودي ثماني مرات.

وانتقل نور بشكل مفاجئ إلى صفوف النصر في 2013 وأحرز معه لقب الدوري قبل أن يعود سريعا لناديه القديم في يونيو حزيران 2014.

ورغم ذلك يملك نور شعبية هائلة بين مشجعي الاتحاد والنصر ووجد مساندة هائلة بعد تعرضه للإيقاف المؤقت بسبب قضية المنشطات.

11