يوفنتوس يتربّص بجنوى الجريح في الدوري الايطالي

يوفنتوسيبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن تكرار نتيجته الرائعة في المرحلة الماضية عندما سحق اودينيزي 4-صفر، بضيافته لجنوى المهدد بالهبوط غدا السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي.

ويتصدر “بيانكونيري” ترتيب الدوري بفارق خمس نقاط عن كل من نابولي ولاتسيو، وعلى رغم غياب نجميه اندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو عن مباراة اودينيزي، الا ان لاعب الوسط الفرنسي الشاب بول بوغبا الذي فرط به مانشستر يونايتد الانكليزي، كان بطل الفوز بهدفين صاروخيين.

وأكد يوفنتوس امس الخميس تعاقده مع مهاجم اتلتيك بلباو الاسباني فرناندو ليورنتي الذي سحيمل الوان الفريق ابتداء من تموز/يوليو المقبل بعقد حر.

وقال ايمانويلي جاكيريني عن اللاعب الفارع الطول: “هو لاعب رائع وسيعزز صفوفنا. لا يحب ان ننسى ان مهاجمينا مميزون ايضا”.

من جهته، فاز جنوى الثامن عشر مرة واحدة في اخر 7 مباريات، واستبدل مدربه جيجي دل نيري بدافيدي بالارديني بعد الخسارة امام كاتانيا صفر-2 الاحد الماضي.

ويحل نابولي الثاني على بارما التاسع الذي لم يخسر في اخر خمس مباريات، ساعيا الى تخطي تعادله مع فيورنتينا 1-1 في المرحلة السابقة.

ويغيب عن بارما مدافعه كريستيان زاكاردو المنتقل امس الخميس الى ميلان بمبادلة مع الجزائري الدولي جمال مصباح.

ويقود نابولي المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين (17 هدفا)، لكن لاعب وسط بارما ماركو ماركيوني حذر: “عندما نواجه الفرق الكبرى نقدم الافضل، وربما نكون بحاجة لذلك هذه المرة”.

ويستقبل لاتسيو الثالث كييفو فيرونا الثاني عشر على الملعب الاولمبي في العاصمة، بعد تعادله مع يوفنتوس 1-1 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس، وهو الثاني له على التوالي بعد تعادله مع باليرمو 2-2 الاحد الماضي في الدوري.

ولم يخسر لاعبو المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش في اخر 15 مباراة، وسيخوضون مباراة جديدة بدون المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه المصاب.

وقال بيتكوفيتش: “نمر في فترة جيدة. لم نخسر في 15 مباراة. ارفع القبة لما حققه اللاعبون، لكننا نعلم انه بوسعنا القيام بالافضل”.

ويستضيف انتر ميلان الرابع تورينو بعد غد الاحد على ملعب سان سيرو مع سقوطه امام روما 1-2 في ذهاب نصف نهائي الكأس.

وسيغيب عن فريق المدرب الشاب اندريا ستراماتشوني المهاجم انطونيو كاسانو ولاعب الوسط الصربي ديان ستانكوفيتش، كما يحوم الشك حول مشاركة هدافه الارجنتيني دييغو ميليتو.

ويسعى فيورنتينا الى تفادي الهزيمة امام كاتانيا ما قد يسمح لميلان السادس بتخطيه بحال فوزه على اتالانتا.

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد بولونيا مع روما واودينيزي مع سيينا وسمبدوريا مع بيسكارا، وكالياري مع باليرمو.

9