عكوز بكوز !

فورا بعد صدور قرار تعيين لوبيز مدربا للمنتخب السعودي خرجت صحيفة زرقاء معروفة أجندتها بعنوان مفاده ( لوبيز يقود المنتخب بسجل فاشل وسمعة رديف الريال ) وتساءلوا من أين حصل لوبيز على لقب خبير وكيف أصبح مستشارا .

هذه الصحيفة كانت من أكثر المطبلين لريكارد والمتغنيين بعالميته وتدريبه لبرشلونة وكانت هذه الصحيفة تطالب بعدم أنتقاد ريكارد وأعطاءه الفرصة ليعمل وكانت أيضا تحصل على أختيارات ريكارد قبل كل الصحف بل تنشر اسماء المبعدين قبل أن يعلنهم ريكارد وكانت تعرف التشكيلة الأساسية للمباريات قبل أن يعرفها المسحل ونال رئيس تحرير هذه الصحيفة جائزة أفضل متابعة للمنتخب في عهد ريكارد وكرم بالسفر والتجوال معهم في معظم رحلاتهم .

لوبيز للمعلومية سجله ليس فاشلا فقد عمل في عدد من الأندية الأسبانية الى أن وصل الى تدريب فريق الرديف بريال مدريد وبعد أن حقق نتائج جيدة مع رديف ريال مدريد أستعانوا به في تدريب الفريق الاول لريال مدريد عام 2005 بعد أقالة لوكسمبرجو .. كما انتقل بعدها لأندية ليفانتي وسلتافيجو وكان مدربا لمنتخب اسبانيا تحت 21 .. ومن يعمل في كل هذه الأندية والمنتخب الأسباني بجميع فئاته لابد وأن يكون سجله قويا حتى وأن لم يحقق بطولات معهم فيكفي ما أكتسبه من خبرة ودراية مع هؤلاء العمالقة .

هذا السجل يبين لنا أن لوبيز تنقل بين أفضل الأندية الأسبانية و منتخباتها كما أنه مؤهلا أكاديميا ويحمل شهادات تدريبية عليا .. لست هنا بصدد الدفاع عن لوبيز وأفضل أن ننتظر ونتروى لنرى عمله ثم نحكم عليه .. أما الحكم المسبق الذي أطلقته تلك الصحيفة ورئيس تحريرها هل هو أشارة على أننا بدأنا نتحرر من قبضة ذاك اللوبي على مفاصل منتخبنا !! وهل صرختهم هذه بالأساءة للوبيز حتى قبل أن يبدأ عمله هي ردة فعل تدل على فقدانهم الكثير من السيطرة على منتخبنا اداريا وفنيا واعلاميا !! نتمنى ذلك .

نقاط تحت السطر :-

• عابوا انتقاداتنا لعمل ريكارد والمسحل والمعجل وقالوا هدامة.. ومن الآن فصاعدا سترون الهدم الحقيقي بعد أن فقدوا مناصبهم هناك فقد بدأت انتقاداتهم حتى قبل أن يبدأ العمل .

• قد نفتك من سيطرتهم ولكن هل سنسلم من شرهم ومازال لرموزهم آثار باقية في المنتخب .

• التغيير شمل الجميع حتى المترجم ماعدا عكوز بكوز في كل منتخب مركوز .

• لا أجد أي دور لعبداللطيف الحسيني في المنتخب سواء سابقا أو لاحقا فهو مدرب لياقة والطاقم السابق كان لديه مدرب لياقة والطاقم الأسباني الجديد لديه مدرب لياقة أسباني أيضا .

• بالعقل والمنطق الطاقم الاسباني الجديد سيكون متناغم و متفاهم و لديه سيستم ومنهجية متكاملة لن يكون لعبداللطيف الحسيني أي دور فيها .

• لو كان الحسيني صغير في السن كنا قلنا زجوا به لتأهيل كوادر سعودية شابة تفيد المنتخبات لاحقا .

• الحسيني علامة أستفهام كبيرة .. لماذا أبقوه !! وما هو دوره بالضبط !!

• محمد حسين قد يكون أفضل من شوكت فنيا ولكن محمد حسين اكثر نرفزة من حسين عبدالغني واشتهر اللاعب بكثرة مشاغباته ونيله للكروت بجميع الوانها .

• ومازال للنصر مشكلة كبيرة في مركز قلب الهجوم لأن ايوفي أصيب بعدوى السهلاوي وهي التمشي في الملعب وكأنه في تمرين استرجاع .

• مازال هناك اسبوع قبل انتهاء فترة التسجيلات والنصر يحتاج لمهاجم مشاغب … أنجدونا بمشاغب حتى لو كان حسن الراهب .

 

الرمية الأخيرة :-

البعض يقول ها قد أوقف شراحيلي وقد أسأتم الظن ببدر السعيد ويبدو أن هؤلاء لن يفهموا طول عمرهم مالذي كنا نقصده من طرحنا في حالة عباس .. فقد كان كل أعتراضنا على أسلوب بدر السعيد في تناول قضية عباس اعلاميا والفرق بينها وبين أسلوبه في تناول قضية شراحيلي .. وفي هذه النقطة الفرق كان واضحا .

11