الأخضر يستضيف شقيقه الإماراتي بطموح الإنفراد بالصدارة

السعودية و الامارات ‫(410393200)‬ ‫‬يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فك شراكة صدارة المجموعة الثانية مع أستراليا عندما يلتقي نظيره الإماراتي غداً على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا .
وفي رصيد الأخضر السعودي 7 نقاط بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا المتصدرة ، في حين يملك منتخب الإمارات 6 نقاط بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن اليابان الرابعة .
وحقق المنتخب السعودي نتائج جيدة في المباريات الثلاث ففاز في الأولى على تايلاند 1- 0 ، وفي الثانية على العراق 2-1، وتعادل في الثالثة مع أستراليا 2-2 ، ويلزم الأخضر تخطي عقبة الإمارات لتأمين المركز الأول أو الثاني قبل مواجهة اليابان في منتصف نوفمبر بالجولة المقبلة التي لديها 6 نقاط بالمركز الرابع .
ويتطلع الأخضر إلى استغلال عامل الجمهور إلى جانب الروح العالية لدى لاعبيه، بينما يأمل المنتخب الإماراتي باقتناص نقاط المباراة وإلحاق أول خسارة بالأخضر ليصبح منافسا قويا على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة .
وتكتسب قمة الغد بين المنتخبين أهمية كبيرة ولن تكون بالتالي سهلة على أي منهما لا سيما في ظل تقارب المستوى إذ لا يمكن التوقع بنتيجتها التي ستبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات ، وسيدخلها المدربان بحسابات مختلفة .
ويبرز في صفوف المنتخب السعودي أسامة هوساوي وعمر هوساوي وحسن معاذ وتيسير الجاسم ونواف العابد ويحيى الشهري وناصر الشمراني ومحمد السهلاوي الذي قد يبدأ أساسيا بالمباراة بعد تعافيه من الإصابة ، فيما يبرز في صفوف الإمارات ماجد ناصر وعبد العزيز صنقور وعامر عبد الرحمن وإسماعيل الحمادي وعمر عبد الرحمن وعلي مبخوت وأحمد خليل وسالم صالح .
وسيكون لقاء الغد رقم (34) دولياً بين المنتخبين ، حسب احصائيات موقع المنتخب السعودي ، حيث سبق أن تواجها المنتخبان دولياً في (33) لقاء فاز الأخضر في (20) لقاء وفاز المنتخب الإماراتي في (6) لقاءات فيما حضر التعادل في (7) لقاءات دولية أخرى، وسجل الأخضر (46) هدفا في الشباك الإماراتية واستقبلت شباكه (22) هدفاً من الهجوم الإماراتي .
ويعد لاعب النصر الدولي ماجد عبدالله هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في الإمارات برصيد (4) أهداف، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في إياب التصفيات الأولية بأبوظبي مارس الماضي وانتهى بالتعادل (1-1) وسجل هدف الأخضر تيسير الجاسم، ويأتي آخر فوز للأخضر في أكتوبر الماضي في ذهاب التصفيات بجدة بهدفين مقابل هدف سجلهما للأخضر محمد السهلاوي، فيما يعود آخر فوز إماراتي على الأخضر قبل 9 سنوات في نصف نهائي خليجي2007 بهدف وحيد سجله إسماعيل مطر.
وضمن اللقاءات الدولية الـ(33) التقى المنتخبان (7) مرات في تصفيات كأس العالم فاز الأخضر في (3) لقاءات وحضر التعادل في ثلاث لقاءات , فيما فاز المنتخب الإماراتي مرة واحدة، وسجل الأخضر (8) أهدف فيما استقبلت شباكه (6) أهداف، وجاءت اللقاءات السبع مرتين في تصفيات 1986 وانتهت (1-0) للإمارات و(صفر ـ صفر ) ، ومرة في تصفيات 1990 وانتهت هي الأخرى (صفر ـ صفر ) ومرتين في تصفيات 2010 وانتهت جميعها (2-1) و (3-2) للأخضر والسادس والسابع في المرحلة الأولية لتصفيات 2018 وانتهى الذهاب (2-1) للأخضر فيما حضر التعادل في لقاء الإياب (1-1).
وسيكون لقاء الإمارات رقم (112) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (111) مباراة فاز في (64) مباراة وتعادل في (28) وخسر في (19) مسجلاً (220) هدفا ومستقبلاً (86) هدفا .

11