إيقاف معلق عراقي لتطاوله على حكم سعودي

العراق الامارات

اوقفت قناة فضائية رياضية عراقية احد معلقيها نظرا لاساءته للحكم السعودي خليل الغامدي اثناء قيادته المباراة النهائية لخليجي 21 بين العراق والامارات في المنامة، وتطاوله عليه بكلمات نابية اعتبرت منافية للسلوك المهني.

وقال مدير القناة الرياضية العراقية العائدة الى شبكة الاعلام العراقي حمزة حسين لوكالة فرانس برس ان “ادارة القناة قررت ايقاف المعلق علاء سرحان عن التعليق لعام نظرا للاساءة التي وجهها الى الحكم السعودي خليل جلال اثناء قيادته المباراة النهائية لخليجي 21 بين العراق والامارات”.

وتوج المنتخب الاماراتي بلقب خليجي 21 بعد فوزه على العراق 2-1 في المباراة النهائية.

واضاف حسين “ما بدر من المعلق في تلك المباراة كان يمثل وجهة نظره وليس وجهة نظر القناة او الاعلام العراقي او شبكة الاعلام العراقي التي تعود لها القناة الرياضية، لن نقبل بأي سلوك مهني خارج الاطر السليمة”.

وتابع “نحن نحترم جميع الاراء وعملنا يرتكز على اسس احترام الجميع والابتعاد عن كل ما يخدش من مكانتهم، وما قام به المعلق كان عملا غير صحيح واتخذنا اجراء مناسبا في هذا الشان واوقفنا المعلق عن العمل”.

ولفت حسين الى انه “فور انتهاء المباراة اتخذ قرار ايقاف هذا المعلق بعد التداول مع مدير عام شبكة الاعلام العراقي واعتذرنا ايضا لقناة “لاين سبورت السعودية، لان قناتنا تتمتع بمساحة كبيرة من الاهتمام والمتابعة ونحرص ان تكون علاقتنا بالاخرين طيبة ومحترمة”.

وواصل قائلا “اعتقد بان المعلق كان متاثرا ومتوترا من جو المباراة فانزلق وارتكب تلك الاخطاء والاساءات”.

وكان المعلق العراقي وجه سيلا من الكلمات المسيئة الى الحكم السعودي تطاول فيها عليه بحدة وبشكل وصف بغير اللائق.

واعتذر سرحان في اتصال هاتفي مع قناة لاين سبورت على الهواء قائلا “اعترف اني اخطات”، مؤكدا ان ما حدث “لا يعبر عن رؤى المؤسسة الاعلامية التي يعمل بها ولا قادة العراق”.

وقال “اعتذر بدءا لعائلتي ولشعب العراق وللسيد خليل جلال ولشعب المملكة العربية السعودية واتمنى ان تقبلوا اعتذاري”.

10