مارفيك : لقاء أستراليا الأهم في مسيرتي مع المنتخب السعودي ،، المسيليم : جمهور الأخضر وقودنا

dsc_2627تحدث المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم السيد بيرت فان مارفيك في المؤتمر الصحفي عن مواجهة الأخضر أمام منتخب استراليا في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م و قال : أنا متشوق لمواجهة منتخب استراليا حيث أن هذه المباراة أهم مباراة لي شخصياً منذ أن توليت قيادة المنتخب السعودي فقد عملنا في الفترة الماضية كل شيء من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا ، كما أننا نعلم جيداً بأننا سنلعب أمام منتخب قوي يعد من أفضل منتخبات المجموعة و نحن كذلك منتخب قوي و كلا المنتخبين تمكنا من تحقيق العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين . و أضاف السيد بيرت فان مارفيك قائلاً : لقد قمنا بتحليل منتخب استراليا جيداً و قد وقفت بنفسي على ذلك عن قرب من خلال مشاهدتي للقائه الودي الذي جمعه بمنتخب انجلترا لأنني أعلم بأننا سنلتقي بمنتخب قوي يلعب الكرة الجيدة و لديه خبرة كبيرة و من شأنه يصبح التحدي أكبر و أتطلع لخوض لقاء غداً .
و عن الفوارق الجسمانية ما بين المنتخب السعودي و الاسترالي و تفوق الأخير في ذل ك رد قائلاً : في اختياراتي أفضل التركيز على الجانب الفني للاعبين فلا يمكنني أنا كمدرب أن أزيد من أحجام اللاعبين كما يجب علينا أن لا ننسى بأن هناك فرق كبيرة لا تمتلك بينة جسمانية للاعبيها لكنها بالجانب الفني تتمكن من تحقيق النتائج .
و عن ما إذا كان يعتبر الفوز في الجولتين الثالثة و الرابعة القادمتين بمثابة قطع لمنتصف الطريق رد قائلاً : لا اعتقد بأننا سنكون قد أنجزنا المهمة فمهمتنا بلوغ كأس العالم و الآن قطعنا الشوط الأول بوصولنا لكأس آسيا و تبقى لنا الآن الشوط الأهم فنحن على أتم استعداد على مستوى العامل اللياقي و الذهني و نعلم تماماً بأننا سنواجه فرق قوية و لكن لدينا الثقة بأنفسنا و لسنا متخوفين إطلاقاً من التصفيات .
و عن رسالته للجماهير السعودي رد قائلاً : أنا سعيد للغاية بأن الملعب سيكون ممتلئ بالجماهير السعودية و هذا الأمر ذكرني بمواجهة الإمارات التي كانت حماسية بفضل الجماهير التي ساندتنا لذا سيكون الجماهير دافع كبير للاعبين على أرضية الملعب و أنا سعيد بذلك .
من جانبه تحدث حارس المنتخب السعودي لكرة القدم ياسر المسيليم عن لقاء منتخب استراليا و قال : مباراة الغد ثلاث نقاط في غاية الأهمية و نحن كلاعبين متشوقين لهذه المباراة فالمدرب أوضح لنا نقاط قوة و ضعف المنتخب المنافس لذا ليس بالمنتخب الغريب عنا . و عن رسالته للجماهير السعودية رد قائلاً :تواجد الجماهير سيكون لنا الوقود و نتمنى بأن يكون حاضرين معنا بايجابية .

11