مؤرخ رياضي يرد على الهلال السوداني

5a

عقب المؤرخ الرياضي صالح الهويريني على خطاب نادي الهلال السوداني والذي أرسل لادارة الهلال بسبب تصريحات مهاجم الفريق ياسر القحطاني عبر برنامج أكشن يا دوري.

وطالب الهويريني من ادارة النادي الأزرق السوداني اثبات صحة الادعاءات التي تؤكد ان تسمية الهلال السعودي جاءت تيمنا بنادي الهلال السوداني.

وأكد المؤرخ الرياضي ان خطاب النادي السوداني باطل وإذا كان لدى الأشقاء السودانيين مايثبت صحة ادعائهم فليثبتوه رغم ثقته الكاملة في عدم امتلاكه اى اثبات على أقاويلهم.

وقال الهويريني ان يوم الـ18 من شهر جمادى الأولى عام 1378 شهد الرفع إلى جلالة الملك سعود بن عبد العزيز (رحمه الله) ثلاثة أسماء لاختيار واحد منها وهي (اليمامة والهلال والوحدة)، ليأتي اختيار اسم نادي الهلال في يوم الـ21 من ذات الشهر.

وأكمل”لو كان ما ذكره نادي الهلال السوداني صحيحاً لجاء الطلب حينذاك بتغيير المسمى من الأولمبي إلى الهلال تحديداً ، حينها ربما نقول إن التغيير تيمناً باسم هلال السودان، ولكن الواقع شيء يختلف تماماً عن مضمون الخطاب، في مثل هذه المواضيع أرى أن الكلام سهل، ولكن الصعب هو الاثبات، وهذا ما لا تملكه إدارة نادي الهلال السوداني “.

وأضاف”الهلال هو زعيم الكرة السعودية والعربية والآسيوية، وهو في غنى عن الخوض بمثل هذه المواضيع، مع كامل التقدير والاحترام لتاريخ نادي الهلال السوداني “.

يذكر ان نادي الهلال السوداني تأسس عام 1930 وقبل 27 عاماً من تأسيس نادي الهلال السعودي عام 1957 وهو ما دفع النادي السوداني ليؤكد ان تسمية النادي السعودي جاءت تيمنا بناديهم.

11