الطخيم من كتب العنوان شخص غير محترم

الثنيان: عنوان النكبة إساءة لكل لاعب خدم المنتخب السعودي

 الطخيم والثنيان

أبدى فيلسوف الكرة السعودية الكابتن يوسف الثنيان امتعاضه من العنوان والتقرير الذي نشر مؤخرا في الرياضية ووصف لاعبي المنتخب من الجيل الذهبي بجيل النكبة مؤكدا ن هذه إساءة لكل لاعب خدم المنتخب مستغربا موقف رئيس تحرير الصحيفة الذي أثنى عليه واعتز بالعلاقة التي تربطهما معاً.وكان منيف الحربي قد اثار الموضوع في ديوانية لاين حيث وصف العنوان بالبذيء.

الإعلامي فهد الطخيم بدوره انتقد العنوان عبر القناة الرياضية السعودية واصفاً من كتب هذا التقرير بغير المحترم مبدياً عتبه على سعد المهدي ومشددا على أن المهدي قد لا يقبل بهذا النص كونه رجل متزن وحيادي وخبير.

ولم يتوقف الطخيم عند عنوان الرياضية بل شن هجوم عاصف على الإعلام ككل متهما إياه بتدهور الرياضة السعودية وذلك بسبب تمجيد الأندية لاسيما نادي الهلال الذي قال الطخيم ان الاعلام الهلالي دمر الكرة السعودية منذ سنوات.

الغريب في الأمر إن العنوان المقصود نال رفضا مجتمعيا جماهيراً وعتباً شديد بل أن صحف متخصصة ردت بطريقتها على العنوان واصفا أجيال الذهب في المنتخب السعودي بجيل النخبة ومنها صحيفتي الرياضي والرياضة السعودية.

ورغم إن اقل المنتقدين للعنوان ومن بينهم فيصل الجفن مثلا وخالد جاسم قالوا أنهم للوهلة الأولى ظنوا أن المقصود بجيل النكبة الذي تقصده تلك الصحيفة هو الجيل الحالي والذي لم يحقق أي انجاز منذ 10 سنوات لكن مكمن الغرابة تمكن في بعض الأسماء التي تحاول تبرير العنوان بشكل او بآخر مثل خلف ملفي ودباس الدوسري وكلاهما محسوبان على نادي الهلال وهو ما يجعل الشكوك تحوم حول مغزى هذا الطرح وهل له علاقة بإخفاق المنتخب وتحميل بعض الجهات الإعلامية والميول سبب النكسة ام لا؟

المنتخب الذهبي الذي حقق كأس آسيا مرتين

المنتخب الذهبي الذي حقق كأس آسيا مرتين

11