الهلال جمّد كرة الصالات وقرر عدم المشاركة في المنافسات المقبلة

الحميدي يرد على السقا :هل يعقل أن تقبل باحتجاج النصر دون لائحة؟

WhatsApp-Image-٢٠١٦٠٦٢٥علق  الخبير الاداري ومدير منتخب الصالات  السابق عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي على قرار إدارة نادي الهلال تجميد لعبة كرة قدم الصالات بالنادي وعدم المشاركة في المنافسات المقبلة؛ وذلك لانتفاء العدالة، وعدم المساواة بين الأندية من لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد العربي السعودي، حيث كان ذلك  في رد  الحميدي على رئيس لجنة ألعاب كرة قدم الصالات د. صلاح السقا حيث قال الحميدي في توضيحه: من أجل مستقبل كرة قدم الصالات السعودية:

احترم جميع القائمين على لعبة كرة قدم الصالات في المملكة العربية السعودية .
أن كرة قدم الصالات في المملكة لعبة تملك مواصفات مناسبة للاعبين السعوديين وتنمية مواهبهم وتطويرها بشكل كبير وسريع بشروط لابد من توفرها .
بعد خروج رئيس لجنة ألعاب كرة قدم الصالات د. صلاح السقا في أحد البرامج الرياضية واجابته على سؤال وجه له من أحد الصحفيين والذي كان سؤاله هل يوجد لائحة سابقة قبل اللائحة التي وزعت في يوم الاثنين ١٢/٦/١٤٣٧/هجري. وهل عدلت لائحة الدوري وأن نادي الهلال اعترض على اللائحة ، وكلام رئيس اللجنة انه اذ عدل أو غير النظام ووش كان الأول،
ورد الصحفي أن الأول بناء على اللائحة يحصل علي اللقب، النادي أو الفريق الذي يحصل على أكثر عدد من النقاط ، واجابة الرئيس وقسمه بالله انه ما هو صحيح ، وانه يتحدى أي شخص يجيب الكلام ذا ،وانكاره بوجود لائحة سابقة على حسب كلامة في القناة .

ومن خلال متابعتي الدقيقة لدوري الصالات السعودي اتضح لي أن كلام رئيس اللجنة مردود عليه من خلال النقاط التالية :ـــ

1/ هل يعتقد رئيس اللجنة أن الأندية وصلت إلى مرحلة من عدم فهم الانظمة واللوائح بأن تشارك في دوري لايوجد له لائحة ونظام وخاصة اندية كبيرة، مثل الهلال والنصر والاتفاق والنهضة والقادسية.

2/ هناك لائحة سابقة تم توزيعها على الاندية في قرعة التصفيات المؤهلة لأول دوري سعودي لكرة قدم الصالات في فندق هيلتون المروج بتاريخ 7/8/1436/هـ ويوجد نسخه منها وبناء على هذه اللائحة وضعت الاندية استراتيجيتها عليها .

3/ عندما احتج النصر على الاتفاق في دوري الصالات قررت اللجنة إعادة المباراة.

4/كيف تقبل اللجنة احتجاج النصر على الاتفاق في مباراتهم الدورية يوم الجمعة 2/6/1437/هــ بدون وجود للائحة وعلى أي لائحة استند النصر في احتجاجه .

5/ هل يعقل أن تقبل باحتجاج النصر من دون لائحة واضحة وصريحة ومعترف بها .

6/ قبولكم احتجاج النصر و الموافقة عليه في يوم الأربعاء بتاريخ 7/6/1437/هـ .

7/ استندتم في قراركم بقبول احتجاج النصر شكلا وموضوعا على :ــ

المادة (4/79) من لائحة الانضباط .
اعادة المباراة والغاء ما جاء فيها من كروت صفراء وحمراء عملا بالمادة رقم (98) **** من لائحة المسابقات لكرة قدم الصالات .
الرفع للجنة الحكام لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الطاقم التحكيمي للمواجهة بناء على المادة (12/5) من لائحة المسابقات والبطولات بالاتحاد السعودي .
وهذا فقط توضيح لعمل اللجنة واثبات ان هناك لوائح استندت عليها اللجنة في عملها قبل صدور اللائحة الجديدة!!!!
وشكرا لكل متابعي ومحبي كرة قدم الصالات السعودية

18