بعد اجراء قرعة بطولة كأس العالم الـ25 لكرة اليد في فرنسا 2017

السعودية تصطدم بالمانيا وكرواتيا والمجر وتشيلي وبيلاروسيا

5676657وقع المنتخب السعودي الاول لكرة اليد في المجموعة الثالثة التي ضمت ألمانيا وكرواتيا وبيلاروسيا والمجر وتشيلي في بطولة كأس العالم للكبار التي ستقام في فرنسا مطلع عام 2017 بمشاركة 24 منتخباً ، واجريت قرعة البطولة مساء اليوم الخميس في العاصمة الفرنسية باريس ، وتم توزيع المنتخبات المتأهلة على أربع مجموعات تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

‎ويشارك الأخضر السعودي في البطولة للمرة الثامنة بعد تأهله لها بحصوله على المركز الرابع في البطولة الآسيوية السابعة عشرة التي أقيمت بداية العام في البحرين ، وستقام البطولة في 9 مدن فرنسية هي ألبرتفيل، بريست، ليل، متروبول، ميتز، مونبلييه، نانت، باريس، وروان.

‎ ، وتم اتباع آلية التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد بناء على نتائج المنتخبات في كل قارة وبحسب الترتيب في المونديال الأخير الذي أقيم في دولة قطر وفاز بلقبه المنتخب الفرنسي.

‎وتمثل قارة آسيا بجانب الأخضر السعودي منتخبات قطر والبحرين و اليابان والتي حصلت على بطاقات التأهل في البطولة السابعة عشرة التي أقيمت بداية العام على أرض البحرين، وتوج المنتخب القطري بلقبها وحل فيها منتخب البحرين في المركز الثاني واليابان في المركز الثالث والسعودية في المركز الرابع .

اليابان اول محطة

استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الوصول إلى كأس العالم في 8 نسخ من أصل 24 بطولة عالمية اقيمت ابتداء من مونديال المانيا عام 1938م.

وسجل الأخضر أول حضور تاريخي في اليابان عام 1997 قبل عشرين عاما ليرفع العلم السعودي في طوكيو بجانب أعلام الدول المشاركة فيما كان التواجد الثاني في مصر 1999م .

ولم تنته قصة المجد في الألفية الجديدة فحقق المنتخب الوطني التأهل لأربع مرات على التوالي بفرنسا 2001م والبرتغال 2003م ، ونجح الجيل الحالي في التأهل إلى اسبانيا 2013م بعد البطولة التي اقيمت بالسعودية ومن ثم المشاركة في قطر 2015م.

ويعتبر التأهل الحالي الثامن للمنتخب السعودي والثالث على التوالي بعد حجز مقعد في فرنسا 2017م .

10