العجلاني: سأحقق مع الشعلة هذه البطولة وسعيد بما يقدمه الجبال

العجلاني

عقد المركز الإعلامي بنادي الشعلة مؤتمرا صحفيا للمدرب التونسي احمد العجلاني، بدأ المشرف الثقافي بالنادي الأستاذ سعود الضحوك بالترحيب بالمدرب والضيوف والإعلاميين المتواجدين ، ثم استعرض سيرة العجلاني في الملاعب التونسية ومن ثم السعودية وأخيرا الإمارات . كما استعرض أبرز اللاعبين الذين دربهم العجلاني من لاعبين دوري زين والمنتخب السعودي .

كما وجهت له العديد الاستفسارات حسب ما يلي :

ماذا لدى أحمد العجلاني ليقدمه والشعلة تحتل المركز قبل الأخير ؟

– أرحب بالحضور من الإعلاميين ، وأتشرف بالعودة للدوري السعودي ، بعد أن كانت لي مشاركات كبيرة بالسعودية ، مهما كان هناك أخطاء أو عدم توفيق في أي مرحلة فهذه طبيعة العمل فيه النجاح والفشل ، لكني سعيد برجعتي للدوري والسعودي ، وأتمنى أن نوفق في المرحلة القادمة لنبقي الشعلة في دوري زين ، والمهمة صعبة لكنها ليسن مستحيلة ، متى ما تضافرت الجهود من الإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجمهور وخاصة الإعلاميين ، ونحب أن نبدأ صفحة جديدة مع الإعلام ، والإعلاميين يتضايقون من عدم وصول الأخبار لكن نحن كمدربين نرغب في التكتم على الأخبار , هذا خلاف ما يريده الإعلامي الإثارة والتركيز على الأخطاء ، يجب أن يكون توازن ولا نكون ضد الإعلاميين ، لأن من مصلحة الإعلامي بقاء الشعلة في الممتاز ، لكي تكون المقابلات مع الفرق الكبيرة ، بينما لو هبط الشعلة ستنزل مستوى أخبار الإعلامي , فمن مصلحة الإعلامي بقاء الشعلة في الممتاز .

دربت الفريق لمدة أسبوع ، فكيف رأيت الفريق ، وخاصة بعد المباراة الودية التي جمعتك بالشرق ؟

– الحماس موجود ، وهناك إشارة طيبة ، لكن الفريق لا يستطيع الحكم عليهم بالمحترفين الأجانب غير موجودين ، وظروف الاختبارات للبعض ، والظروف المادية التي لم تسمح لنا لإقامة معسكر خارجي ، هذا كلها سلبية فيما يخص لتدعيم الفريق مستقبلا .

كيف انطباعك عن اللاعبين الأجانب وهل هناك نية لتغير أحدهم ؟

– لم أراهم حتى الآن لأحكم عليهم .

كيف ستعالج الضعف الدفاعي في الشعلة ، وخاصة أن الشعلة ثاني أضعف دفاع حسب الإحصائيات ؟

– الدفاع يعتبر أكبر مشكلة ، وهناك مباراتين تلقتها الشعلة بنتيجة كبيرة أمام الأهلي ونجران بخمس أهداف ، لكن هذه الضريبة لابد أن يدفعها نادي الشعلة لتواجد لاعبين شباب في منطقة الدفاع مثل راشد الدويسان ومشعل العجمي وسلطان الطميحي ولازم يخطئوا لأنهم شباب ، والأهداف عندما تأتي في أول المباريات أو نهايتها معناها هناك خطا وقلة خبرة ، ولكي نوصل اللاعبين فهم لعبوا عشر مباريات واستفادوا من المباريات ، وسنعمل على ذلك .

هل سيعتمد العجلاني على طريقة 4/5/1 والاعتماد على المرتدات والضغط على حامل الكرة أم أن هناك طريقة لكل مباراة ؟

– أكيد أن كل مباراة لها خطتها ، وكل أسلوب تلعبه فيه الايجابي والسلبي ، وأنا سأنتظر بعد اكتمال الفريق ، ثم نرى الطريقة المثلى للاعبين والتي تنفع الفريق وتحقق الهدف .

هل هناك مباريات يحرص عليها العجلاني وأخرى يهملها لأنها أمام فرق كبيرة ، أم كل المباريات بميزان واحد ؟

– أولا لدينا بطولة ولديك ثلاث فرق بعد صعوبة حظوظ فريق الوحدة ، وهم الفيصلي والتعاون وهجر ونحن لن نكون الرابع لأن هدفنا واحد ، ولا أفكر بفريق كبيرة وصغيرة ، والمهم تأخذ نقطة من هنا ونقاط من هنا ، لكن المهم لا تخسر المباريات التي أسميها ذات ست نقاط ، لأنك تريد تربح ثلاث وتبعد عن الخصم بثلاث . لن نلعب بالهزيمة .

أثناء التمارين للأسبوع الماضي التركيز على اللياقة وعلى الجوانب التكتيكية ، وهناك مجهود على اللاعبين ، فهل اللاعبين متقبلين ؟

– نحن في فترة تحضيرات وليس أمامنا فرصة أخرى وبانتظار الأسبوع الأخير لنحضر لنهاية الموسم ، الفريق بحاجة للياقة والانضباط التكتيكي ، وفي المعسكر بمشيئة الله سنعمل فيها الكثير وسنقترب أكثر من اللاعبين ، لأن كرة القدم بحاجة للتجانس والتقارب ، والالتفاف حول الفريق والمهمة صعبة ، كل منا يقوم بما هو مطلوب منه . ونحن بحاجة للرصيد الكبير من الثقة في البقاء ، وأنا لو لم يكن عندي نسبة كبيرة للبقاء بالشعلة ما جئت للشعلة وخاصة أني تلقيت عروض أسهل ومع ذلك لاحظت أن الشعلة عنده إمكانيات ، ولديه شيء سيقدمه ، فقط بعض التعديلات .

عندما كنت مدربا للقادسية كان مساعدك فتحي الجبال وهو الآن متصدر الدوري مع الفتح ماذا يعني لك ؟

– فتحي الجبال صديق وأنا اتصل به وأبارك له ، ونادي الفتح أعطى الكل درس ، فالتوافق مع الإدارة والمدرب مطلب ، والفتح توفقوا مع المدرب رغم أن العروض أتته ورفض الانتقال وأنا سعيد بما يقدمه فتحي الجبال .

لاحظنا عدم وجود صانع لعب بالفريق وخلال تمارينك شاهدنا اعتمادك اللاعب الشاب فهد رويعي ، فهل هناك نية للاستفادة منه أو البحث عن صانع لعب من الخارج ؟

– فهد الرويعي لاعب شاب والمدرب قد يحتاجه الآن أو مستقبلا ولابد أن يثبت نفسه ، وأنا أحب دعم المواهب الشابة ونشاهد أن الصغير لابد تعطيه فرصته ، فانت ترى فهد المولد وبصاص ويحيى الشهري والعابد وماذا يقومون به ، فانا سأساند الشباب .

وفي ختام المؤتمر قدّم إدارة النادي درعا تذكاريا لمدير المركز الإعلامي السابق الأستاذ مازن العسرج قدمه رئيس النادي الأستاذ فهد بن عبدالله الطفيل .

10