220 فني و 60 كاميرا ضمن إستعدادات MBC pro sport لنقل نهائي كأس الملك

ام بي سي برو سبورت mbc pro sportأنهتْ شبكة قنوات MBC PRO SPORTS الاستعدادات الخاصة بنقل المباراة النهائيةلكأس مسابقة خادم الحرمين الشريفين يوم الأحد الموافق 29 مايو 2016، التي ستجمع فريقي الأهلي والنصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وسيستمتع المشاهد بتغطية خاصة تواكب أهمية المناسبة الرياضية السعودية الأبرز، إذ جرى تخصيص 60 كاميرا تصوير متطورة ومتنوعة الاستخدامات لنقل جميع التفاصيل والأحداث وبطاقم عمل فني يتجاوز الـ 220 من جنسيات مختلفة “سعودية، فرنسية، اسبانية، سويسرية، برتغالية، رومانية”. كما سيجري استخدام أنواع مختلفة من الكاميرات خلال نقل أحداث المباراة لتضيف متعة المشاهدة بين الكاميرات البطيئة والبطيئة جداً وكاميرات بانوراما، بخلاف الممتدة بالأسلاك والهوائية وغيرها. وتقرر أن تنطلق التغطية ابتداء من الساعة الـ 1 ظهراً بتوقيت السعودية وتمتد حتى وقت متأخر من ليل المباراةـ حين يجري بث العديد من البرامج والفعاليات المرتبطة بالحدث، إضافة الى سرد ممتع ومشوق لتاريخ المسابقة والأحداث المهمة التي شهدتها المباريات النهائية، علماً بأن تغطية متنوعة ومتابعة مستمرة كانت قد انطلقت قبل أسبوعٍ من الآن عبر جميع برامج الشبكة لتسليط الضوء على استعدادات الفريقين.

وسيبدأ الاستديو التحليلي للمباراة في تمام الساعة الـ6:30 مساءً بتوقيت السعودية من ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضة بجدة بإدارة المذيع طارق الحماد مع عدد من المحللين يتقدمهم خالد الشنيف والمدافع التونسي السابق خالد بدرة واللاعب الكويتي مساعد ندا، وسيرافقهم بالتغطية الميدانية التي ستنطلق الساعة 5.30 عصراً عدد من المراسلين هم عبد الرحمن الدحيم، بدر رافع، وعبد العزيز الجميعة، وناصر الشيبان، إذ سينقلون جميع الأحداث المرتبطة بالنهائي من خارج وداخل ميدان الملعب عبر لقطات ولقاءات مباشرة.

10