النصر .. موسم للنسيان .. فرط في لقبه وحقق الثامن وفشل مع المدربين

كانافارواختتم فريق النصر مبارياته في دوري المحترفين السعودي يوم الجمعة بالخسارة 2-1 من الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الجولة رقم 26 والأخيرة من عمر المسابقة.

وأنهى النصر الموسم في المركز الثامن بعد حصد 32 نقطة وبفارق وصل 31 نقطة عن بطل المسابقة الأهلي.

وسجل لاعبو النصر 39 هدفاً وتلقت شباكهم 33 هدفاً ليحقق فارق أهداف +6 فقط.

فقدان اللقب

جاءت بداية فريق النصر سيئة للغاية ومهدت الطريق لإعلان متوقع عن خسارة لقبه الذي حمله في أخر عامين.

تعادل الفريق مع هجر ثم القادسية – الأول هبط للقسم الأول والثاني نجا من الملحق في الجولة الأخيرة – وما إن عاد النصر ليفوز على نجران حتى خسر في اللقاء التالي من الأهلي 4-2 ثم ما إن فاز على الوحدة حتى تعادل مرتين مع الفيصلي والتعاون.

ولم يحقق النصر ثنائية انتصارات متتالية على مدار المسابقة.

وبقي النصر بلا أي انتصار لمدة ست مباريات في الفترة من لقاء القادسية في الجولة رقم 16 وحتى الجولة 20 حين خسر 2-0 من النصر.

ظهور كانافارو

بدأ النصر الموسم مع المدير الفني الأوروجوائي خورخي داسيلفا بعد بداية كارثية في الأسابيع الستة الأولى.

تولى الإيطالي فابيو كانافارو أفضل لاعبي العالم في عام 2006 وبطل العالم في نفس السنة في 26 أكتوبر الماضي، مهمة المدير الفني للنصر خلفاً للمدرب الأوروجوائي خورخي دا سيلفا الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

ولم يظهر المدرب الإيطالي بالشكل المنتظر من جمهور النصر، جاءت البداية بالتعادل مع الفيصلي ثم التعاون وفاز الفريق على الفتح ثم ما عاد وتعادل مجدداً مع الرائد والخليج ثم هزم الاتحاد قبل أن يخسر مرتين من الشباب والهلال.

وكانت الخسارة التي قصمت أحلام كانافارو مع النصر هي مباراة نجران في 11 فبراير (4-3) ليعود المدرب راؤول كانيدا ويتولى تدريب الفريق.

عودة كانيدا

مع كانيدا تعادل النصر مع الأهلي والوحدة والفيصلي وخسر من الهلال قبل أن يحقق فوزه الأول في الجولة رقم 21 على التعاون 3-2 في الدقيقة 90.

ثم خسر النصر مرتين من الفتح والرائد ثم تعادل مع الخليج قبل أن يحقق أكبر انتصار في موسمه 5-0 على الاتحاد ثم أنهى الموسم بالخسارة 2-1 من الشباب.

وكان كانيدا قد تولى تدريب النصر في فترة الولاية الأولى في عام 2014.

خسارة الديربي

خسر فريق النصر ديربي العاصمة أمام نظيره الهلال الأولى في الدور الأول بنتيجة 2-1 سجل للنصر محمد السهلاوي بركلة جزاء ومن قبلها سجل سالم الدوسري ومن بعدها أحرز هدف التعديل كارلوس إدواردو.

وفي الدور الثاني لم يسجل النصر في خسارته 2-0 أمام الهلال عن طريق سالم الدوسري وإيلتون ألميدا.

أخر آمال الموسم

رغم خسارة فريق النصر للقب الدوري وخسارة الديربي أمام الهلال مرتين في الدوري ومرة في السوبر السعودي إلا أن الفريق نجح في التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويلتقي النصر يوم الجمعة المقبل مع الأهلي الساعي للتتويج بالثنائية من أجل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

*عن موقع الدوري

8