إنطلاق الجولة قبل الأخيرة من دوري جميل و4 فرق تتنافس في صراع القاع

الاهلي و الرائد ‫(1)‬يشتد التنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم غداً في جولته قبل الأخيرة الـ 25 بين فرق القاع التي تتنافس على البقاء في دوري المحترفين في الموسم المقبل ، فيما حسم الدوري لفريق الأهلي رسميا بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه في الجولة الماضية بتغلبه على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف .
ويتنافس على البقاء في دوري المحترفين 4 فرق بعدما تأكد رسميا هبوط هجر لدوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الأخير برصيد 9 نقاط ولم يحسم حتى الآن اسم الفريق الثاني الذي سيهبط للدرجة الأولى في ظل وجود منافسة قوية بين فرق نجران والقادسية والرائد والوحدة .
ويحتل نجران المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين خلف القادسية صاحب المركز الثاني عشر ، فيما يحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة ، والوحدة بالمركز العاشر برصيد 25 نقطة.
وستكون الفرق الأربعة على موعد مع مباريات قوية في هذه الجولة حيث يلعب نجران مع مضيفه الفتح ويستضيف القادسية نظيره الخليج ويلعب الرائد مع ضيفه الأهلي المتوج بلقب الدوري، ويحل التعاون ضيفا على الوحدة، فيما تسعى الفرق للفوز بمبارياتها في هذه الجولة لضمان البقاء في الدوري ، خاصة أن الفرق التي تواجهها ضمنت بقائها بل واحتلت مراكز جيدة في جدول الترتيب.
ويحتل الفتح المركز الخامس برصيد 38 نقطة ، والخليج بالمركز السابع برصيد 33 نقطة والأهلي بطل الدوري برصيد 57 نقطة ، ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 42 نقطة.
وفي نفس اليوم أيضا سيلتقي الهلال مع ضيفه هجر ، ورغم وجود فارق كبير في الإمكانيات بين الهلال وهجر لكن المباراة ستكون صعبة بكل المقاييس على الهلال الذي يسعى لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي وفقدانه لقب الدوري الذي نافس عليه طوال الموسم لاسيما وأن هجر ليس لديه ما يخسره ، وسيبذل قصارى جهده لتحقيق فوز معنوي للذكرى بالدوري لحين العودة مرة أخرى لدوري المحترفين.
ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 51 نقطة ، فيما يقبع هجر في المركز الأخير رصيد 9 نقاط.
وفي نفس اليوم ستكون هناك مباراة في غاية القوة وهي أكثر مباريات هذه الجولة جماهيرية حيث يستضيف الاتحاد الثالث برصيد 49 نقطة نظيره النصر الثامن بـ 29 نقطة ، لكن لا يزال يبحث الاتحاد عن مركز هذا الموسم خاصة وأن نقطتين تفصله فقط عن احتلال المركز الثاني.
وفي ذات التوقيت ستقام مباراة مهمة أخرى، عندما يستضيف الفيصلي صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة نظيره الشباب صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة .

9