صاحب فكرة تنظيم بطولات الخليج يلبي دعوة حضور حفل الافتتاح

الامير خالد الفيصل

يشارك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في حفل افتتاح بطولة الخليج لكرة القدم “خليجي 21” التي تفتح السبت في العاصمة البحريينة المنامة، بحضورعدد من قادة الشأن الرياضي الخليجي وشخصيات رياضية عالمية.

وتأتي مشاركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة تلبية لدعوة رسمية تلقاها من مملكة البحرين ممثلة في المجلس الأعلى لشؤون الرياضة، بوصفه صاحب فكرة تنظيم بطولات الخليج التي أنطلقت لأول مرة في المنامة.

كما تندرج مشاركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة ضمن اهتماماته بقطاع الشباب في الوطن الخليجي ، منذ أن كان مديراً لرعاية الشباب في المملكة في أواخر الثمانينات الهجرية، مؤسساً لبرامج كثيرة لرعاية الشباب من أهمها فكرة بطولات الخليج والتي استمرت حتى وقتنا الحاضر، كما أسهم سموه في تقديم برامج إعلامية تهتم بقضايا الشباب مثل البرنامج الإذاعي (يا شباب الإسلام) قبل اكثر من 40 عاما.

وخلال تلك الفترة التي قضاها سمو الأمير خالد الفيصل أميراً لمنطقة عسير ثم أميراً لمنطقة مكة المكرمة توطدت علاقته بقطاع الشباب وتنتقل إلى مساحات أخرى، ففي منطقة عسير حرص على أن تكون الخطط الإستراتيجية والتنموية داعمة لتنمية مهارات وإبداعات الشباب، فأسس حاضنة في قرية المفتاحة في مدينة أبها التي أبدعت وبرزت على المستويين المحلي والعالمي.

وفي منطقة مكة المكرمة أسس لمشاركتهم في اعداد الخطة الاستراتيجية التي أشرفت عليها ونفذتها إمارة المنطقة، كما حرص على ضمهم في مجلس المنطقة من خلال اللجنة الشبابية التي انضوى تحت مظلتها عدد من الأنشطة التي تكون حاضنة لمشاركة شباب المنطقة ومن بينها: مجلس شباب مكة للتنمية، لجنة شباب الأعمال، ملتقى شباب منطقة مكة، لجنة رواد الأعمال، ولجنة شباب مكة للإعلام المجتمعي الجديد، وأخيراً جمعية شباب مكة للعمل التطوعي لتكون أول عمل مؤسسي رسمي يستوعب الآلاف من الشباب من الجنسين في أعمال التطوع.

كما أقر أخيراً مشاركتهم في مجلس شهري في منزله الخاص ليلتقي معهم ويستمع إلى آرائهم وأفكارهم، ويشاركهم قضاياهم ليجد الحلول المناسبة والفاعلة لكل المشاكل التي تعترض نجاحهم.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة اقترح أخيراً أن تتوسع بطولات الخليج لتكون ملتقى رياضي أدبي وثقافي، معتبرا انها فرصة لإبراز امكانات أبناء الخليج للعالم.

10