3 أسباب لمعاناة النصر هذا الموسم

تدرييبات النصر ‫(444937486)‬ ‫‬

تحول فريق النصر من بطل دوري عبد اللطيف جميل في آخر موسمين إلى أكثر الأندية الكبرى معاناة في الموسم الحالي .

وأصبح النصر برصيد 24 نقطة فقط بعد مرور 18 جولة وذلك عقب التعادل الإيجابي بهدف لهدف أمام الوحدة في أولى مباريات المدرب الإسباني الجديد راؤول كانيدا مع الفريق في دوري جميل .

وسقط النصر هذا الموسم بسبب 3 أسباب وهي كالتالي:

1/ انخفاض في مستوى اللاعبين:

محمد السهلاوي

ظهر على أداء العديد من نجوم النصر في الموسم الحالي انخفاض كبير من الجانبين البدني والفني وذلك سواء مع المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا أو الإيطالي فابيو كانافارو استمرارا مع المدرب الحالي راؤول كانيدا .

وكان مهاجم الفريق محمد السهلاوي الاكثر تراجعا هذا الموسم من وصيف الهدافين في الموسم الماضي خلف السومة بهدف فقط إلى صاحب الخمسة أهداف فقط هذا الموسم .

وعلى غرار السهلاوي ظهر الصقر نايف هزازي بمردود ضعيف مع العالمي رغم حصوله على الرقم 9 رقم الاسطورة ماجد عبد الله وكذلك ما دفع من أجله من مبالغ طائلة .

وعانى النصر كذلك بسبب فشل الفريق في ضم المهاجم الأوروغوياني لوكاس مورا من ريفر بليت مع وصول المالي موديبو مايغا من ويستهام يونايتد الانجليزي لكنه لم يحصل على الفرصة بشكل كامل وظل جليس دكة البدلاء لفترات طويلة.

2/حراسة ضائعة:

عبدالله-العنزي-9

انتقادات كبيرة تعرض لها هيغيتا هذا الموسم بسبب ظهور أداء الحراس بشكل متواضع في الموسم الحالي وهو ما دفع جماهير الشمس للمطالبة بالتعاقد مع حارس مرمى وتحويل عبد الله العنزي إلى دكة البدلاء.

واهتزت شباك النصر 20 مرة في 18 لقاء في الموسم الحالي وهو نفس عدد الأهداف في مرمى الفريق في مجمل مباريات الموسم الماضي بينما اهتزت الشباك 21 مرة في الموسم قبل الماضي.

ونال العنزي انتقادات جماهيرية قاسية بسبب مستواه في لقاء بونيودوكو الاوزبكي وتحمله للهدف الأول في اللقاء الذي انتهى بالتعادل3-3.

غياب الاستقرار الفني:

كانافارو و الامير فيصل بن تركي

لعب غياب الاستقرار على مستوى المدربين دور كبير في تراجع أداء الفريق فبدأ النصر الموسم مع حامل لقب دوري جميل خورخي داسيلفا لكن مع السقوط ضد الهلال في لندن وبداية الموسم بشكل مخيب للآمال وصل الإيطالي فابيو كانافارو الذي لم يكن حاله مع النصر أفضل من سابقه .

ويحتاج النصر لتقديم الثقة في المدرب راؤول كانيدا على أمل انتشال الفريق من كبواته والعودة كوحش جديد في الكرة السعودية.

12