ثنائية لامبارد تعيد تشلسي إلى المركز الثالث

لامبارد تشيلسي

أعاد الدولي المخضرم فرانك لامبارد فريقه تشلسي إلى المركز الثالث بتسجيله ثنائية الفوز الغالي على مضيفه إيفرتون 2-1 اليوم الأحد على ملعب “جوديسون بارك” في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي.

وحول لامبارد (34 عاما) تخلف فريقه بهدف مبكر للجنوب افريقي ستيفن بينار (2) الى فوز ثمين بهدفين سجلهما في الدقيقتين 42 و72 رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم.

وهو الفوز الرابع على التوالي لتشلسي والحادي عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 38 نقطة مع مباراة مؤجلة امام ساوثمبتون، واستعاد المركز الثالث من توتنهام الذي كان تغلب على مضيفه سندرلاند بالنتيجة ذاتها امس السبت في افتتاح المرحلة.

والحق تشلسي الخسارة الاولى لايفرتون على ارضه والثالثة هذا الموسم فتجمد رصيد الاخير عند 33 نقطة في المركز السادس.

وكان إيفرتون صاحب الافضلية اغلب فترات الشوط الاول وكان بامكانه تسجيل اكثر من هدف قبل ان يستفيق تشلسي في الدقائق الـ15 الاخيرة ويدرك التعادل.

ودفع إيفرتون غاليا ثمن الفرص التي اهدرها في الشوط الاول وخسر المباراة.

وبكر إيفرتون بالتسجيل وتحديدا بعد مرور 67 دقيقة ومن اول هجمة عبر الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي استغل كرة مرتدة من القائم الايمن اثر رأسية للنيجيري فيكتور انيتشيبي فسددها قوية من نقطة الجزاء داخل مرمى الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك.

وتابع إيفرتون افضليته وكاد يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة انبرى لها الدولي الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش ارتدت من القائم الايمن (9).

وانقذ تشيك مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لليون اوسمان من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (26).

وحذا حارس مرمى إيفرتون الامريكي تيم هاوارد حذو تشيك بتصديه لتسديدة قوية للاسباني خوان ماتا في اول محاولة خطرة للضيوف (28).

وكاد تشلسي يدرك التعادل من مجهود فردي رائع لماتا الذي توغل داخل المنطقة وهيأ كرة الى الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش المندفع من الخلف فسددها قوية فشل آشلي كول في متابعتها داخل المرمى الخالي (33).

وتدخل تشيك مرة اخرى ببراعة لابعاد تسديدة قوية زاحفة لييلافيتش الى ركنية (35).

ونجح تشلسي في ادراك التعادل عبر القائد الدولي فرانك لامبارد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي راميريش (42).

واضطر مدرب تشلسي الاسباني رافايل بينيتيز مطلع الشوط الثاني الى استبدال حارس مرماه تشيك بروس تورنبول لاصابة الاول.

وكاد الدولي الاسباني فرناندو توريس أن يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها هاوارد بصعوبة الى ركنية (67).

وانقذ تورنبول مرماه من هدف بتصديه ببراعة لتسديدة قوية زاحفة لاوسمان الى ركنية (68).

وانقذت العارضة تشلسي من هدف ثان بردها رأسية ييلافيتش من مسافة قريبة قبل ان يشتتها الدفاع (69).

ونجح تشلسي في التقدم للمرة الاولى عندما استغل لامبارد كرة مرتدة من هاوارد اثر تسديدة قوية لماتا من نقطة الجزاء فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (72).

ودفع بينيتيز بفيكتور مويزيس بدلا من البلجيكي ادين هازار بعد الهدف، ورد عليه مدرب ايفرتون الاسكتلندي ديفيد مويز بالدفع باليوناني ابوستولوس فيليوس مكان الاسكتلندي الاخر ستيفن نايسميث (77)، ثم بروس باركلي مكان الالماني توماس هيتسلزبرجر (78).

ولعب مويز ورقته الاخيرة باشراكه الكوستاريكي براين اوفييدو مكان بينار (81)، وحذا حذوه بينيتيز باشراكه البرازيلي اوسكار مكان ماتا (85).

وكاد توريس يوضج الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من اوسكار داخل المنطقة لكنه تأخر في تسديدها ليتدخل المدافع الفرنسي سيلفان ديستان ويحولها الى ركنية (90).

واهدر ييلافيتش فرصة ادراك التعادل عندما تلقى كرة عرضية من ليتون باينز امام المرمى سددها برعونة بين يدي الحارس تورنبول (90+3).

ويلعب لاحقا كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

10