اسبانيا وانجلترا اكثر الدول تمثيلا في دوري ابطال اوروبا

champions-league5632244أصبحت إسبانيا وإنجلترا أكثر الدول التي تحظى بتمثيل في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في نسختها الحالية، حيث يشارك في ثاني أدوار المنافسة ثلاثة فرق من كل دولة، تليهما ألمانيا وإيطاليا بممثلين لكل منهما.

ورغم خروج اشبيلية وفالنسيا اللذين يشاركان في الدوري الأوروبي ، فإن هناك ثلاثة فرق إسبانية تنافس في ثمن نهائي دوري الأبطال هي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب الذين تأهلوا في صدارة مجموعاتها، ما يمكنها من خوض لقاء الإياب على ملاعبها.

وفي المقابل، تأهلت أندية مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال الإنجليزية إلى دور الستة عشر من البطولة القارية، الأولان في صدارة مجموعتيهما، لتعوض بهذا خروج مانشستر يونايتد من البطولة للمشاركة في الدوري الأوروبي.

بينما كان بايرن ميونخ وفولفسبورج الناجيان الوحيدان بين ممثلي الدوري الألماني في دوري الأبطال، وقد تأهلا في صدارة مجموعتيهما.

فيما تأهل اثنان من ممثلي الكرة الإيطالية هما يوفنتوس وروما إلى ثمن النهائي في وصافة مجموعتيهما.

ويقع على عاتق باريس سان جيرمان مهمة تمثيل الدوري الفرنسي في دور الستة عشر من البطولة القارية، وهو الشرف الذي ناله بنفيكا مع الكرة البرتغالية وزنيت مع الكرة الروسية، بينما صنع جنيت البلجيكي التاريخ بعبوره لثاني أدوار التشامبيونز.

ويكمل عقد المتأهلين إلى ثمن النهائي دينامو كييف عن الدوري الأوكراني، الذي يحظى بتمثيل في هذا الدور للمرة الأولى منذ 17 عاما، وأيندهوفن سفيرا للدوري الهولندي.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ثمن النهائي الاثنين المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) في نيون السويسرية.

10