كلاسيكو الهلال و الاهلي بين أقوى هجوم أمام الدفاع الأقوى

الاهلي و الهلال ‫(7)‬ ‫‬يترقب جمهور الكرة السعودية بشكل عام، وأنصار فريقي الهلال والأهلي على وجه الخصوص، الكلاسيكو الذي سيجمع بين الفريقين، مساء الخميس، في قمة مباريات الجولة الحادية عشر لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ويراهن مدرب الهلال، اليوناني جورجيوس دونيس، على القوة الهجومية لفريقه، لحسم المباراة، فيما يعتمد السويسري كريستيان جروس، على صلابة دفاع الأهلي، للحفاظ على نظافة شباك مرماه.

1- هجوم الهلال:

خاض فريق الهلال، تسع مباريات حتى الآن، حقق الفوز في ثماني منها، وخسر في مناسبة وحيدة، وسجل لاعبوه 22 هدفًا، كأقوى خط هجوم بالمسابقة منذ انطلاقها في أغسطس الماضي.

الهلال هو الفريق الوحيد الذي سجل في كل مبارياته حتى اللحظة، بمعدل (2.4 هدفًا في المباراة الواحدة)، ويعتلي البرازيلي كارلوس إدواردو، قائمة هدافي الفريق، برصيد 8 أهداف، يليه الثنائي ناصر الشمراني وإيلتون ألميدا (3 أهداف).

ويعتمد دونيس بشكل كبير، على الثنائي البرازيلي إدواردو وألميدا، مع العائد بقوة ناصر الشمراني، وكتيبة الوسط وصناع اللعب بقيادة سلمان الفرج وسالم الدوسري وفيصل درويش، لحسم المواجهات الكبرى لفريقه هذا الموسم.

2- دفاع الأهلي:

وفقًا للأرقام، يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع في بطولة الدوري، بعد أن اهتزت شباك مرمى الفريق، في أربع مناسبات خلال تسع مباريات، وبمعدل 4. هدفًا في المباراة الواحدة.

وحافظ حارس الأهلي، ياسر المسيليم، مع دفاع فريقه، على نظافة شباك مرماهم في 6 مباريات كاملة هذا الموسم، أمام التعاون والخليج والوحدة، ونجران والاتحاد وهجر.

ونجحت ثلاث فرق فقط، في هز شباك الأهلي، وهي النصر (هدفين)، وهدف وحيد أمام الفيصلي والشباب.

ويعول جروس كثيرًا، علي خبرات الزبيدي وأسامة هوساوي وعبدالشافي ومحمد آل فتيل، مع الحارس المسيليم، لصد هجمات الفرق المنافسة، خاصة في المباريات الجماهيرية، أمام الهلال والنصر والاتحاد.

11