الأهلي لتجاوز الإيقافات والعودة للإنتصارات عبر هجر والنصر ضيفاً ثقيلاً على الرائد

الاهلي و هجر ‫(1)‬ ‫‬يسعى فريق الأهلي إلى تعزيز موقعه بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يواجه هجر غداً على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضة بجدة ضمن الجولة العاشرة من المسابقة.
وتفتح مباريات الجولة غدا أيضاً بلقاء يجمع الوحدة مع القادسية ، والرائد مع ضيفه النصر حامل اللقب ، وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد الجمعة بلقاءات الهلال مع نجران ، والفيصلي مع الخليج والفتح مع التعاون والاتحاد مع الشباب .
ويسعى الأهلي لتجاوز عثرته بعد أن تعادل في مباراته الماضية عندما يستقبل هجر غدا بجدة ، ويطمح الأهلي إلى استعادة نغمة الفوز ومصالحة جماهيره والبقاء قريبا من الهلال المتصدر قبل موقعتهما المنتظرة في الجولة الحادية عشرة، فيما يأمل هجر الذي لم يحقق أي فوز في احداث مفاجأة من العيار الثقيل أو على الأقل الخروج بنقطة ثمينة ستنعكس بالإيجاب على معنويات لاعبيه .
ويدخل الأهلي المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 18 نقطة جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 5 وتعادل في 3 ولم يتذوق طعم الخسارة وسجل هجومه 16 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط كأقوى خط دفاع برفقة الشباب ، فيما يدخل هجر المباراة وهو في المركز الأخير بنقطتين حيث تعادل في مباراتين وخسر 6 مباريات وسجل هجومه 6 أهداف واستقبلت شباكه 16 هدفا.
ويستضيف الرائد نظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ، ورغم أفضلية النصر الفنية والنقطية التي ترجح كفته إلا أن المباراة لن تكون سهلة عليه في ظل الروح العالية التي يتمتع بها لاعبو الرائد وانعكست على مستواهم في آخر مباراتين .
وفاز النصر في 3 مباريات فقط وتعادل في 4 وخسر في واحدة ليحصد 13 نقطة بالمركز السادس ، ويطمح الرائد العاشر برصيد 6 نقاط إلى تحقيق نتيجة جيده أو تعزيز موقعة على أقل تقدير ، ولعب الرائد 8 مباريات فاز في واحدة وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات .
وفي مواجهات بعد غد الجمعة يتطلع فريق الهلال المتصدر للفوز على نجران لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري للحفاظ على فارق الثلاث نقاط مع الأهلي.
وفاز الهلال في 7 مباريات وخسر واحدة برصيد 21 نقطة بالمركز الأول ، ويتوقع ألا يجد فريقا الهلال والأهلي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على نجران وهجر نظرا لفارق الإمكانات والمراكز بينهم ، بينما يحتل فريق نجران المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط .
وفي أقوى مواجهات الجولة يلتقي أيضا يوم الجمعة المقبل فريقا الاتحاد والشباب على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضة بجدة في قمة مرتقبه يتحدد من خلالها المنافسة على الدوري أو السباق على المراكز الأربعة ، ويحتل الشباب المركز الرابع برصيد 15 نقطة بينما يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 14 نقطة ،فالشباب تلقى أول خسارة له بالدوري في الجولة الماضية أمام الهلال بهدف ، بينما تعادل الاتحاد مع الخليج 2 – 2 وهو ما أبعدهما مؤقتا عن المنافسة على صدارة الدوري.
ويتفوق الاتحاد بالهجوم ، والشباب في القدرة الدفاعية ، وسجل الاتحاد 15 هدفا بفارق خمسة أهداف عن الأهلي والتعاون اللذين سجلا أكبر عدد من الأهداف في الدوري ولكل منهما 20 هدفا بينما سجل الشباب 8 أهداف ، وعلى الجانب الدفاعي لم يتلق فريق الشباب سوى 4 أهداف فقط ليصبح أقوى خط دفاع في الدوري مناصفة مع الأهلي الذي تلقت شباكه نفس عدد الأهداف بينما تلقت شباك الاتحاد 13 هدفا.

10