100 لاعب يبدأون منافسات بطولة السعودية الدولية التاسعة للبولينج
????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

تنطلق مساء غداً الخميس بطولة السعودية الدولية التاسعة للبولينج وجولة التصنيف الآسيوي 2015م والتي تقام على صالة المركز العالمي للبولينج بالرياض وتستمر حتى 8 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 100 لاعب من السعودية وهونج كونج وأمريكا والكويت وبولندا والاردن وفنلندا وقطر والامارات والفلبين والبحرين وانجلترا واندونيسيا وعمان .
وتقام منافسات البطولة يومياً على فترتين الأولى من الساعة 1 ظهراً وحتى الخامسة مساء والفترة الثانية من السادسة مساء وحتى التاسعة مساء ، حيث ستكون المنافسة بين اللاعبين في الادوار التمهيدية ( الخميس والجمعة والسبت) على حجز المقاعد الـ 32 المؤهلة للأدوار النهائية التي ستجرى يومي الأحد والاثنين المقبل .
ومن المتوقع ان تشهد جولة اليوم منافسة كبيرة بين اللاعبين المشاركين الذين يطمحون لتقديم كل ما لديهم للتقدم نحو الادوار النهائية من البطولة .
وسيمثل السعودية في هذه البطولة عدد كبير من اللاعبين الدوليين واللاعبين الشباب كما سيشارك عدد من اللاعبين الناشئين ليكتسبوا عدد من الخبرات من خلال الأحتكاك مع اللاعبين المحترفين في اللعبة .
تطور مستمر
من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الامير عبدالحكيم بن مساعد أن بطولة السعودية الدولية منذ انطلاقتها عام 2007م تحظى بمشاركة العديد من اللاعبين المحترفين على مستوى العالم ، نظراً لقوة المنافسة التي تشهدها البطولة والتي تطورت على مدى النسخ الثمان الماضية.
واضاف الامير عبد الحكيم : “اللاعبون السعوديون استفادوا من المشاركة والاحتكاك مع أبطال العالم في هذه البطولة الدولية والتي تقام تحت مظلة الاتحادين الآسيوي والدولي حيث تشهد سنوياً حضور كبار المسؤولين من الاتحادين”.
واضاف:” البطولة تكتسب أهمية على المستويين القاري والدولي، وتأتي تتويجاً لجهود الاتحاد السعودي للبولينج الرامية إلى توفير مناخ رياضي عالمي لبناء للاعبي البولينج في السعودية من خلال المشاركة في بطولات عالمية والاحتكاك مع نجوم اللعبة والاستفادة من الخبرات الدولية، الأمر الذي أسهم فعلياً في تطور اللعبة في السنوات الأخيرة والنهوض بها محلياً والآمل أن تكون هذه البطولة التاسعة نقطة تحول لرياضة البولينج في السعودية”.
وأكد رئيس الاتحاد السعودي للبولينج على أهمية البطولة بقوله :” تكتسب البطولة أهمية أخرى على المستوى القاري والدولي كونها تشهد على هامشها مواصلة تنظيم السعودية لجولة التصنيف الآسيوي التي تقام للمرة التاسعة في السعودية وهي جولة تضم أبرز لاعبي البولينج المحترفين، إلى جانب أن هذه البطولة تحظى باهتمام إعلامي على المستويين المحلي والدولي”.
وختم الامير عبدالحكيم حديثه بالقول :” افرزت لنا نسخ بطولة السعودية الدولية للبولينج العديد من المخرجات سواء على صعيد الكوادر التنظيمية او على صعيد مستوى اللاعبين الذين ارتفع مستواهم في ظل استمرارية مشاركتهم في البطولة وما يجنونه من الخبرات الفنية المتراكمة والتي ساعدتهم في المنافسات المحلية والخارجية “.

صعوبة المنافسة
من جهته قال اللاعب السعودي طلال الطويرب :” أن مشاركة عدد كبير من النجوم الأوروبيين ولاعبي أمريكا في النسخة التاسعة من البطولة التي تقام في السعودية يصعب توقع اسم البطل المتوج بها”.
واضاف ” اشارك في البطولة بحثا عن أحد المراكز الأولى رغم صعوبة المهمة ولكن يبقى الطموح كبير في الاستفادة من الفرصة بالاحتكاك مع نخبة نجوم العالم أصحاب المستويات العالية جدا واكتساب المزيد من الخبرة التي يمكن أن تساعدني مستقبلا بمسيرتي في لعبة البولينج “.
السجل الشرفي
يعد اللاعب مارشل كنت (امريكي) حامل لقب بطولة السعودية الدولية الثامنة للبولينج ، فيما حقق اللاعب تومي جونز ( امريكي ) لقب البطولة السابعة ، ونال اللاعب مارتن لارسن ( سويدي ) لقب البطولة السادسة ، وتوج اللاعب ريمي ( سنغافوري ) بلقب البطولتين الرابعة و الخامسة ، وحقق شاكر الحسن ( اماراتي ) لقب البطولة في نسختها الثانية ، فيما كانت البطولة الأولى من نصيب اللاعب الأمريكي مايك كيفن .
ميلاد فكرة
شهدت بطولة السعودية الدولية للبولينج تطوراً مستمراً منذ اقرار اقامة نسختها الأولى في العام 2007م حيث كانت الفكرة من قبل رئيس الاتحاد السعودي للبولينج الامير عبدالحكيم بن مساعد والذي كافح لميلاد فكرة هذه البطولة ورعاها حتى باتت مطمعاً لكافة اللاعبين الدوليين بالعالم حيث اصبحت البطولة ضمن الروزنامة الاساسية لغالبية نجوم العالم الذين يحرصون على المشاركة في منافساتها بشكل دوري في ظل الارتفاع الملحوظ الذي تشهده البطولة نسخة بعد أخرى سواء على المستوى الفني أو المستوى التنظيمي .

8