الأهلي يستدرج الفيصلي للضغط على صدارة الهلال والنصر لإستعادة التوازن امام الفتح

الاهلي و الفيصلي ‫(1)‬يسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته، وتضييق الخناق على المتصدر الهلال حينما يستضيف الفيصلي في المرحلة التاسعة من دوري جميل السعودي للمحترفين، في حين يبحث النصر عن استعادة توازنه وتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم حينما يواجه الفتح على ملعبه في الرياض.
وعلى ستاد الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة، يسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته وخطف الصدارة مؤقتاً من الهلال، الذي تنتظره مواجهة قوية أمام الشباب الجمعة حينما يستضيف الفيصلي.
ويدخل الأهلي المباراة منتشيا بفوزه الكبير على غريمه التقليدي الاتحاد 3- صفر الأحد الماضي في المرحلة الثامنة، والذي رفعت رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني وخلف الهلال المتصدر بفارق نقطة وحيدة.
ويبحث السويسري جروس الذي يقضي أياماً سعيدة مع الأهلي، نظير المستويات الذي يقدمها لاعبوه منذ الموسم الماضي إلى رفع رقمه القياسي في المحافظة على سجله الخالي من الخسائر بعدما وصل إلى 41 مباراة على التوالي بدون هزيمة.
ومن المتوقع أن يبدأ جروس بنفس التشكيلة التي خاضت لقاء الديربي الأحد الماضي مع اعتماده على اليوناني فيتفاتزيديس كورقة رابحة مع السويدي العائد من الإصابة نبيل بهوي.
وفي المقابل، يأمل الفيصلي في مواصلة حصده للنقاط والابتعاد أكثر عن مناطق الخطر بعدما جمع 9 نقاط جعلته في المركز التاسع.
وفرط الفيصلي في فوز مستحق على ضيفه الرائد في المرحلة السابقة، بعد تعادلهما 2-2 بعد أن كان متقدماً بهدف نظيف في الشوط الأول.
وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، يسعى النصر إلى استعادة مستواه وتحقيق فوزه الثالث في دوري جميل السعودي هذا الموسم حينما يستضيف الفتح.
وفشل حامل لقب الدوري خلال الموسمين الماضيين، في تحقيق فوزه الثالث حينما خرج متعادلاً أمام التعاون 3-3 في المرحلة السابقة، بعد أن تقدم ثلاث مرات على أصحاب الأرض الذي نجحوا بالخروج بنقطة وحيدة، وهو التعادل الرابع للفريق من سبع مباريات مقابل خسارة وفوز ليقع في المركز الثامن برصيد 10 نقاط وبفارق 8 نقاط عن الهلال المتصدر.
وتلقى الإيطالي كانافارو مدرب النصر الذي يبحث عن فوزه الأول مع أصفر العاصمة بعد أن تعادل في أول مباراتين أمام الفيصلي والتعاون ضربةً موجعة، بعدما تأكد غياب هداف الفريق البولندي أدريان ميرزفسكي لمدة شهر بعد خروجه مصاباً في المباراة السابقة.
وفي المقابل يسعى الفتح إلى مواصلة حصده للنقاط، بعدما حقق فوزاً ثميناً على الوحدة 2-صفر في المرحلة السابقة ليصعد الى المركز السابع برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن النصر الثامن.
وقدم الفتح بطل الدوري موسم 2012-2013 مستويات متذبذبة هذا الموسم، إذ تعادل الفريق مع الاتحاد والشباب وهجر والرائد وحقق فوزين أمام الخليج والوحدة، وخسر مباراة واحدة كانت أمام الهلال في المرحلة الثانية.

18