كوزمين يصفي حساباته مع الهلال في دوري أبطال آسيا

السعودية منتخب كوريا الجنوبية 11 كوزمينالتقى الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني لنادي الأهلي الإماراتي بفريقه السابق الهلال في 6 مواجهات سابقة، بخلاف مباراتي الذهاب والإياب للنسخة الحالية من نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2015.

كوزمين الذي واجه الهلال مع 3 أندية مختلفة، استطاع بقيادته لأهلي دبي للفوز على الهلال مساء الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، معادلة سجله في المواجهات المباشرة بفوزه في مبارتين، وخسارته في إثنتين، فيما كان التعادل حاضرا في 4 مباريات.

أولى المواجهات كانت إبان إشرافه على السد القطري، فواجه الهلال في دور المجموعات من البطولة الآسيوية لعام 2010، وتعادل في الرياض سلبيا وخسر في الدوحة بثلاثية نظيفة.

المواجهة التي تلتها كانت برفقة العين الإماراتي في 2013، فاز في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يعود ويخسر في الإياب في الرياض بهدفين نظيفين.

المرة الثالثة كانت في النسخة الماضية من البطولة وفي دور المجموعات أيضاً، واجه فيها الروماني الهلال وهو مدرباً للأهلي، واستطاع انتزاع تعادل إيجابي بهدفين لهدفين في مباراة الذهاب في الرياض، وكرر نتيجة التعادل في دبي ولكن سلبيا هذه المرة.

الجدير بالذكر، أن كوزمين يعد من أفضل المدربين الذين مروا على تاريخ نادي الهلال، كما يملك عضوية شرفية في النادي.

13