بتال القوس : فصل أندية غرب آسيا عن شرقها تسبب في ضعف البطولة وتشويهها

بتال القوسانتقد الإعلامي السعودي بتال القوس مقدم برنامج في المرمى على قناة العربية والكاتب في صحيفة الاقتصادية فصل غرب قارة آسيا عن شرقها من خلال منافسات دوري أبطال آسيا معتبراً ذلك سبب في إضعاف البطولة وتشويهاا وقال القوس : بنهاية هذه النسخة من دوري أبطال آسيا.. تنتهي فترة التجربة التي قررها اتحاد القارة لنظام فصل القارة شرقا وغربا في دوري الابطال .. هل نجحت التجربة؟
الإجابة على السؤال، تتفرع إلى فرعين.. الأول: النجاح الخاص لأنديتنا، والثاني النجاح العام لبطولة القارة
وأضاف : فيما يخص النجاح الخاص، وصل فريق سعودي للنهائي، الشيء نفسه حدث قبل الفصل في نسخة 2012، وكلاهما لم يحقق البطولة.. ومنذ تم الفصل .. لم ينجح سعوديان في الوصول إلى نصف النهائي معا، بينما حدث ذلك قبل الفصل، المعطيات في المسار الأول تقول إن الفصل لم يفدنا.. في الشق الثاني..
وأكد القوس أن دوري أبطال آسيا بنظام الفصل أصبحت اضعف.. أقل إثارة وأقل استفادة ما دمنا ننتمي للقارة الآسيوية، علينا أن نهتم بالمساهمة في قوة بطولاتها.. قوة دوري الابطال سينعكس على أنديتنا ومنتخباتنا من المهم أن تلعب أنديتنا مع أندية القارة كلها بلا فصل.. مهم لمنتخباتنا وتقدمها.. اصبحنا لا نعرف الآسيويين الاقوياء إلا في مباراة. وعندما نلعب معهم على مستوى المنتخبات.. نتفاجأ بضعفنا أمامهم.. الفوز بدوري أبطال القارة رائع.. لكننا لن نستفيد مستقبلا من بطولة مشوهة هكذا.
واختتم بالقول : كبر مساحة القارة ليس سببا مقنعا لتشويه بطولاتها.. نتفهم الفصل في دور المجموعات فقط.. بعد ذلك يجب أن تلتقي كل الفرق مع بعضها

16