النصر يعلن توقيعه مع البرازيلي باستوس لمدة سنتين ونصف

رفائيل باستوس

أعلن نادي النصر رسمياً يوم الجمعة تعاقده مع اللاعب البرازيلي رافائيل باستوس “27 عاماً” لاعب كلوج الروماني لتمثيل الفريق ابتداء من يناير المقبل ولمدة سنتين ونصف, بدلا عن الارجنتيني مانسو الذي تم انهاء عقده.

وكانت إدارة النصر قد فاضلت بين باستوس وبين عدد من الاسماء التي اقترحها المدرب كارينيو ولكن سرعة رد اللاعب حسمت الموضوع, وينتظر أن ينضم اللاعب لمعسكر الفريق المزمع اقامته في دولة قطر خلال فترة توقف دوري زين للمحترفين.

نبذة عن باستوس

يجيد البرازيلي باستوس اللعب في مراكز متعددة بالوسط, حيث يلعب بالقدمين وخلف المهاجمين. وسبق له اللعب في الدوري البرازيلي مع باهيا 2006 قبل أن ينتقل إلى كروزيرو 2007 ثم انتقل للبرتغال مع ناوسيونال 2008 قبل أن يعود للبرازيل مع نادي فيتوريا 2009.

وفي النصف الثاني من عام 2009 انتقل باستوس إلى الدوري الياباني مع فريق سابورو قبل أن يرحل للدوري البرتغالي مع نادي براغا, ثم انتقل عام 2010 نحو الدوري الروماني والذي تألق فيه مع نادي كلوج.

وشارك باستوس في أبطال أوروبا بنسخته الحالية مع كلوج, حيث سجل هدفين أمام فريقه السابق براغا البرتغالي, وكانت آخر مشاركة له في البطولة أمام مانشستر يونايتد قبل أسبوعين, وساعد فيها فريقه في الفوز بالمباراة على أرض مانشتسر, وهي المباراة التي ساهمت في تأهل كلوج ليوروبا ليغ.

10