الهلال ضيفاً على أهلي دبي بشعار الفوز وبلوغ النهائي الآسيوي

الهلال و الاهلي الاماراتييتطلع فريق الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام الثاني على التوالي عندما يحل ضيفاً على نظيره الأهلي الإماراتي في دبي غداً في إياب نصف نهائي المسابقة، حيث انتهى لقاء الذهاب إلى التعادل 1-1 .
ويحتاج الهلال إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف، حيث يطمح الهلال إلى تكرار ما فعله الموسم الماضي قبل أن يخسر اللقب أمام ويسترن سيدني الأسترالي بالخسارة ذهابا 0 -1 والتعادل إياباً بدون أهداف.
ويملك الهلال الذي يقوده المدرب اليوناني دونيس الكثير من الدوافع لعبور عقبة الأهلي والتأهل إلى النهائي ومن ثم محاولة إحراز اللقب الذي لم ينله في البطولة منذ أن نظمت بحلتها الجديدة عام 2003، علماً أنه توج بالمسابقة القارية بحلتها القديمة مرتين عامي 1992 و2000 م.
ويفتقد دونيس ثلاثة لاعبين مهمين هم البرازيلي ديجاو الموقوف مباراتين بقرار انضباطي من الاتحاد الآسيوي، وسلمان الفرج لنيله إنذارين وحارس المرمى خالد الشراحيلي الذي استبعد من القائمة قبل المغادرة إلى دبي.
ويعتمد مدرب الهلال على عناصر مميزة منها البرازيلي كارلوس ادواردو، والميدا، والكوري الجنوبي كواك، وياسر الشهراني ومحمد جحفلي وخالد كعبي ونواف العابد ومحمد البريك وعبدالله الزوري وسعود كريري ومحمد الشلهوب وناصر الشمراني.
وتصب المواجهات السابقة في لقاءات الفريقين إلى صالح الهلال حيث يتفوق بثلاثة انتصارات مقابل أربعة تعادلات.
فيما يملك فريق الأهلي الإماراتي لاعبين مميزين في جميع الخطوط بوجود أحمد محمود في حراسة المرمى والكوري الجنوبي كيونغ وون وعبد العزيز هيكل وسالمين خميس وعبد العزيز صنقور ووليد عباس في الدفاع والثنائي الدولي ماجد حسن وحبيب الفردان في الوسط.

9