لجنة الانضباط توقف مدرب ناشئين الاتحاد

شعار الاتحاد الجديدعقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 2/1/1437هـ للنظر في واقعة مدرب فريق نادي الاتحاد للناشئين / يوكا فابر في مباراة فريقة امام فريق نادي الاتفاق بتاريخ 27/12 /1436هـ
حيث رأس الاجتماع :
1ـ الاستاذ/ فهد بن محمد القحيز .. عضو
و بعضوية كل من :
2ـ الدكتور/ عبد العزيز بن عبد الله الرشود .. عضو
3ـ الاستاذ/علي بن عبد العزيز المطلق .. عضو
واستناداً إلى لائحة الانضباط رقم (4) وتاريخ 17/9/1433هـ والصلاحيات المخولة للجنة بموجبها باشرت اللجنة الاعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :
الوقائع :
بتاريخ 27/12/1436هـ أقيمت مباراة بين فريقي نادي الاتفاق و نادي الاتحاد ( على ملعب نادي الاتفاق في مدينة الدمام) ضمن دوري كأس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين ( الفئة الممتازة ) للموسم الرياضي 1436/1437هـ وعند الدقيقة (47) من الشوط الثاني, تم استبعاد مدرب فريق نادي الاتحاد للناشئين / يوكا فابر لتلفظه بعبارة مسيئة على الحكم وفقاً لتقرير حكم المباراة.
الاسباب:
وبعد اطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير حكم المباراة المتضمن استبعاد مدرب فريق نادي الاتحاد للناشئين المذكور اعلاه, وحيث ان المادة (153/2) تنص على ان (للجان القضائية أن تنظر وتقرر الحالة ــ التي لا يوجد فيها نص ــ المنظورة أمامها على ضوء العرف أو القوانين الرياضية بالاتحاد الدولي والأسيوي أو اسس العدالة أو السوابق القضائية) والمادة (12/2) التي تخول اللجنة فرض عقوبة الإيقاف.
وحيث ثبت للجنة استبعاد مدرب فريق نادي الاتحاد للناشئين / يوكا فابر من قبل حكم المباراة لتلفظه بعبارة مسيئة على الحكم, وحيث انه من المشمولين بنص المادة (5) من هذه اللائحة وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب اللائحة.
لذا قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف مدرب فريق نادي الاتحاد للناشئين / يوكا فابر , مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه. اعتبارا من 2/1/1437هـ الموافق 15 / 10 / 2015م.
ثانيًا: قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (126/3) من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .
هذا والله الموفق ,,,

11