المقرن : مشاركات المنتخب سبب طول فترة التوقف

خالد المقرنأرجع خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم, عدم اقامة مباريات الدوري السعودي خلال الاسبوع الحالي, بسبب ضيق الوقت بين اجازة الحج ومعسكر المنتخب السعودي.

وقال المقرن : “إن عدم لعب الفرق السعودية لمباريات في الدوري يعود لضيق الوقت بين الإجازة, ودخول لاعبي المنتخب للمعسكر قبل مواجهة الامارات في الثامن من أكتوبر في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.”

وأضاف: “تم التنسيق بين ادارة المنتخب ولجنة المسابقات على أن يكون المعسكر يوم الخميس المقبل, والمفترض حسب نظام الاتحاد الدولي حضور اللاعبين قبل أربعة أيام، ولكن لأن الاجازة قريبة من المباراة تم تأجيل الجولة كاملة”.

وتابع: “لدينا توقف أخر في شهر نوفمبر بسبب أيام الفيفا, وسيلعب المنتخب مواجهة تيمور الشرقية في وقتها, وبعدها لن يكون هناك أي توقفات, حيث ستستمر المنافسات المحلية حتى شهر مارس المقبل, حينها ستكون منافسات كأس ولي العهد انتهت, والدوري في المراحل الأخيرة وكأس الملك تلعب ادواره الأولى”.

وفيما يتعلق بالتوقفات في دورة الالعاب الخليجية الاولمبية قال: “لن يكون هناك توقف بل ستلعب مباريات دور الثمانية في كأس ولي العهد وبالتالي سيكون الوضع شبه طبيعي”.

وعن لقاء الهلال والتعاون قال: “تم تأخير المباراة ثلاثة أيام لتقام في ختام الجولة الرابعة وليس تأجيل كما يعتقد البعض”.

11