كوزمين : سأهزم الهلال رغم العلاقة الخاصة التي تربطني به

كوزمينأكد كوزمين اولاريو مدرب نادي الأهلي الاماراتي أنه يركز بشكل كامل على قيادة فريقه إلى تحقيق الفوز في المواجهة أمام الهلال السعودي، رغم العلاقة الخاصة التي تربطه بفريقه السابق.

وقال الروماني اولاريو الذي استلم تدريب الأهلي في يونيو 2013: “أعرف فريق الهلال جيداً، لدينا علاقة خاصة تجمع بيننا، ولكن هذه المباراة مثل أي مباراة.”

وأضاف: “الهلال يتعرض لضغط من جماهيره الكبيره، عندما تلعب في الدوري أو في دوري أبطال آسيا فإن الجانب النفسي مهم، وهو يوازي أهمية الجانب البدني، ومن ضمن عملنا أن نتعامل مع هذا الأمر.. في هذه المرحلة من البطولة لا أحد يمتلك تفوق على الآخر، من يقدم مستوى أفضل في المباراة سيتأهل إلى النهائي.”

وأوضح اولاريو الذي درب منتخب السعودية خلال نهائيات كأس آسيا 2015: “رودريغو ليما ساعدنا كثيرا، فهو لاعب كنا نفتقد وجوده في النصف الثاني من الموسم الماضي.”

وتابع: “إنه لاعب ذكي وساهم في رفع مستوى أحمد خليل، تحدثنا معه حول عمله من أجل رفع مستوى أحمد خليل في بعض الجوانب، ومساعدته على القيام بعمل أفضل، إنه هداف نحتاجه وأنا سعيد بكلا المهاجمين.”

ولم يخسر الأهلي في آخر ست مباريات خاضها، حيث حقق الفوز في أول مباراتين بالدوري المحلي بواقع 8-1 أمام الفجيرة ثم 2-1 أمام الظفرة.

في المقابل بدأ الهلال الدوري السعودي بقوة، حيث حقق الأسبوع الماضي الفوز الثالث على التوالي، وبرز في صفوفه البرازيلي كارلوس ادواردو القادم من بورتو البرتغالي, والذي سجل ستة أهداف في أول ست مباريات له مع الفريق، من ضمنها ثلاثة أهداف في المباراتين أمام لخويا.

وسيتقابل الفريقين في مواجهة الذهاب يوم الثلاثاء المقبل على استاد الملك فهد في الرياض، على أن تقام مباراة الإياب بعد ثلاثة أسابيع على استاد راشد في دبي.

وسيتقابل الفائز في هذه المواجهة بالمباراة النهائية مع الفائز من لقاء غوانغزهو ايفرغراند الصيني وغامبا أوساكا الياباني.

وكان الأهلي قد تأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تفوق بواقع 3-1 في مجموع المباراتين أمام نفط طهران الإيراني, وفي المقابل جاء تأهل الهلال بتفوقه على لخويا القطري 6-3 في مجموع المباراتين.

17